18 يوليوز 2024

الانتخابات المحلية التركية: فرز الأصوات سيستمر دون انقطاع طيلة ليلة الأحد

Maroc24 | أخبار تركيا |  
الانتخابات المحلية التركية: فرز الأصوات سيستمر دون انقطاع طيلة ليلة الأحد

أعلن رئيس المجلس الأعلى للانتخابات في تركيا، أحمد ينار، اليوم السبت، أن عملية فرز الأصوات برسم الانتخابات المحلية لـ 2024 ستستمر دون انقطاع طيلة ليلة الأحد 31 مارس.

وقال المسؤول التركي، خلال ندوة صحفية بأنقرة عشية هذه الاستحقاقات المحلية: “بما أن عملية الفرز يجب أن تستمر دون انقطاع وفقا للقانون، فقد قررنا كمجلس عدم إقامة استراحة إفطار، ومهما كان الأمر، فإن عملية الفرز ستستمر دون انقطاع”.

وأضاف ينار “سنشارك نتائج الانتخابات مع أحزابنا السياسية بفارق ثانية أو ثانيتين، وإذا كان هناك تأخير في بعض الأماكن، فإن السبب في ذلك هو اعتراضات الأحزاب في صناديق الاقتراع على صحة أو بطلان الأصوات، وعمليات الفصل في ذلك في لجان الاقتراع”.

ودعا الناخبين إلى الذهاب إلى مراكز التصويت “بهدوء وممارسة حقوقهم الديمقراطية، ولكي تمر الانتخابات دون إثارة أي إزعاج أو توتر”، مسجلا أنه تم اتخاذ جميع الاحتياطات، بالتنسيق مع وزارة الداخلية، لضمان أمن الانتخابات.

وسبق أن أعلن وزير الداخلية التركي، علي يرليكايا، الاثنين الماضي، أنه سيتم تعبئة 594 ألف عنصر أمن لـ “ضمان عملية تصويت آمنة خلال الانتخابات المحلية”.

ويتوجه 61 مليون ناخب تركي، غدا الأحد، إلى صناديق الاقتراع لاختيار رؤساء بلدياتهم وأعضاء مجالسهم البلدية وممثليهم المحليين في انتخابات محلية ذات رهانات وطنية متعددة.

وستكون هذه الانتخابات المحلية، التي تجرى مرة كل خمس سنوات، الثالثة عشر منذ انعقادها للمرة الأولى سنة 1963.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.