18 يوليوز 2024

إنييستا يوضح بشأن تهربه الضريبي في اليابان

Maroc24 | رياضة |  
إنييستا يوضح بشأن تهربه الضريبي في اليابان

قام نجم برشلونة ومنتخب إسبانيا السابق لكرة القدم، أندريس إنييستا، المحترف حاليًا في نادي الإمارات الإماراتي، بدفع الضرائب الإضافية في اليابان المتعلقة بفترة لعبه مع نادي فيسل كوبي، وذلك وفقًا لبيان صادر عنه، حيث زعم أيضًا أنه قد أعلن عن أرباحه خلال تلك الفترة للسلطات الإسبانية.

حيث اعتبرت السلطات اليابانية أن إنييستا، الذي لعب لنادي فيسيل كوبي لمدة خمس سنوات حتى عام 2023، لم يعلن عن دخل بقيمة تقارب 860 مليون ين (5.7 مليون دولار) في عام 2018، وفقًا لما نقلته إذاعة وتلفزيون “NHK” اليابانية ووسائل الإعلام الأخرى.

ووفقًا للتقارير التي نقلتها وكالة الضرائب الوطنية، إذا كان عقد اللاعب الأجنبي لمدة أقل من عام ولم يكن مصحوبًا بأفراد عائلته، فإن السلطات اليابانية تصنفه على أنه غير مقيم وبالتالي تكون الضريبة المفروضة عليه أقل من المقيمين.

واعتبر مكتب الضرائب الإقليمي في أوساكا أنه خلال عام 2018 كان إنييستا مقيمًا لأنه كان يعيش مع أفراد عائلته وكان مرتبطًا بفيسل كوبي بعقد متعدد السنوات.

ونتيجة لذلك، تم تقديم طلب للضرائب الإضافية بقيمة تقريبًا 580 مليون ين. وقال إنييستا في بيان نشرته الشركة التي تدير أعماله “في السنة المالية 2018، أبلغت سلطات الضرائب في إسبانيا عن دخلي من كل أنحاء العالم.

بدأت سلطات الضرائب اليابانية تحقيقًا مع التركيز على وضع إقامتي بموجب القواعد الضريبية، وخلصت الى أني كنت مقيماً (في اليابان) خلال جزء من عام 2018”.

وأكد البيان أن إنييستا دفع الآن الضريبة الإضافية المطلوبة على الرغم من أن “الدخل خلال تلك الفترة خاضع لمبدأ الازدواج الضريبي”، مضيفا أنه طالب باستعادة الضرائب الإضافية بناء على اتفاقية البلدين بشأن منع الازدواج الضريبي.

ورفض مكتب الضرائب الإقليمي في أوساكا التعليق عندما اتصلت به وكالة فرانس برس. وذكرت وكالة أنباء “كيودو” الأسبوع الماضي أن حارس مرمى كوريا الجنوبية جين-هيون كيم والمهاجم البرازيلي باتريك فشلا في التصريح عن دخلهما بشكل صحيح في اليابان.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.