23 يوليوز 2024

الصومال: سقوط عدة قتلى في هجوم إرهابي على قاعدة عسكرية

Maroc24 | إفريقيا |  
الصومال: سقوط عدة قتلى في هجوم إرهابي على قاعدة عسكرية

أفادت مصادر أمنية صومالية بأن قاعدة عسكرية قرب العاصمة مقديشو تعرضت، اليوم السبت، لهجوم نفذه عناصر من حركة الشباب الإرهابية مما أسفر عن سقوط عدة ضحايا.

وقال مسؤول عسكري بمقاطعة أفجوي، في تصريح للصحافة، إن الهجوم الإرهابي وقع في بوسلي، على بعد حوالي 40 كيلومترا من مقديشو، حيث أقيمت قواعد عسكرية مؤقتة لتنفيذ العمليات الأمنية في القرى المجاورة التي تسيطر عليها حركة الشباب الإرهابية.

وأوضح المسؤول الأمني أن الإرهابيين فجروا سيارة محملة بالمتفجرات، قبل أن تتصدى لهم قوات الأمن الصومالي.

وأشار إلى أن مواجهات عنيفة أعقبت الهجوم، مشيرا إلى أن الجنود الصوماليين دافعوا عن مواقعهم ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى، من بينهم قائد.

وأضاف أن الإرهابيين نصبوا أيضا كمينا على الطريق الذي سلكته قافلة أرسلت تعزيزات غير أنهم فقدوا العشرات من عناصرهم في هذه العملية، مؤكدا أن المنطقة أصبحت الآن تحت سيطرة الجيش الصومالي.

وفي أعقاب انتهاء المرحلة الأولى من انسحاب قوات بعثة الاتحاد الإفريقي الانتقالية في الصومال (أتميس)، التي سلمت عدة قواعد عسكرية للقوات الصومالية، نفذت حركة الشباب الإرهابية سلسلة من الهجمات الإرهابية، فيما كثف الجيش الصومالي هجماته للقضاء على التهديد الإرهابي في البلاد.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.