21 يوليوز 2024

إطلاق حملة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لإفطار الصائم بالرباط

إطلاق حملة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لإفطار الصائم بالرباط

تم، اليوم الاثنين بمقر سفارة الإمارات العربية المتحدة بالرباط، إطلاق النسخة العشرين لحملة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لإفطار الصائم.

وتندرج هذه المبادرة الإنسانية، التي أعطى انطلاقتها سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة المغربية، العصري سعيد الظاهري، في إطار روح التعاون الإنساني والأخوي بين البلدين الشقيقين.

وفي كلمة بالمناسبة، قال السيد سعيد الظاهري إن “هذه المبادرة الإنسانية تأتي على هدي السنن الحميدة التي تركها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان”، وتندرج في إطار روح العمل الإنساني التي تربط بين شعبي البلدين الشقيقين، مضيفا أن “هذه المبادرات لا يمكن أن تزيد الأخوة الإماراتية المغربية إلا متانة وازدهارا”.

وأشار إلى أن هذه المبادرة الإنسانية تأتي عقب فاجعة زلزال الحوز الذي شكل عنوانا للتضامن الإنساني الذي أبانت عنه كافة شرائح الشعب المغربي، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مشيدا “بروح التضامن وبكفاءة الخبرات المغربية ونجاعة الحكمة الملكية في تدبير هذه الكارثة الطبيعية”.

وأكد في هذا السياق “الوقوف الدائم لدولة الإمارات مع المملكة المغربية في هذا المصاب الذي لا يتوقف عند مساهمة فريق الإنقاذ الإماراتي”، مشددا على استمرارية روح التضامن الإنساني بين البلدين الشقيقين قيادة وشعبا.

وتستهدف هذه الحملة، بحسب بلاغ للسفارة، توزيع مواد غذائية أساسية خلال شهر رمضان في مختلف المناطق المغربية بتنسيق مع السلطات المحلية وتعاون مع الجمعيات العاملة في المجال الخيري والإنساني. وتشمل المبادرة المناطق الجنوبية والشرقية للمملكة، لفائدة أكثر من 50 ألف أسرة مغربية، ضمنها سكان إقليم الحوز الذين تضرروا من فاجعة الزلزال.

وتميز حفل انطلاق الحملة، على الخصوص، بحضور عدد من الموظفين بسفارة الإمارات العربية المتحدة، والكاتب العام لوزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عادل غمارت، ومدير التعاون الوطني، خطار المجاهدي، ورؤساء وممثلي الجمعيات الخيرية المستفيدة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.