27 ماي 2024

المنطقة الجديدة للتسريع الصناعي لتوطين المقاولات ستمكن من إحداث 10 آلاف منصب شغل

Maroc24 | جهات |  
المنطقة الجديدة للتسريع الصناعي لتوطين المقاولات ستمكن من إحداث 10 آلاف منصب شغل

من المرتقب أن تحدث المنطقة الجديدة للتسريع الصناعي لتوطين المقاولات بخريبكة 10 آلاف منصب شغل، حسب معطيات لولاية جهة بني ملال خنيفرة.

وأعلن عن ذلك بمناسبة اجتماع عقده والي جهة بني ملال ـ خنيفرة، خطيب الهبيل، مع وفد عن المجموعة الصينية (جيجانغ هولي غلوبل أندستري دفلوبمنت كو. إل دي تي ) الرائدة في إحداث وتدبير المناطق الصناعية الحرة وسلاسل التوريد العالمية.

واندرج هذا اللقاء الذي جرى بحضور عامل إقليم خريبكة، في إطار المجهودات المبذولة لتحفيز ومواكبة المستثمرين وخلق المقاولة على المستوى الجهة، وفق الولاية.

وفي تدخل بالمناسبة، شدد السيد الهبيل على الأهمية التي توليها المملكة لتشجيع وجلب الاستثمارات الخارجية، مستعرضا المؤهلات والإمكانيات والبنيات التحتية المهيكلة التي تتوفر عليها جهة بني ملال خنيفرة، فضلا عن المبادرات والمجهودات لتحفيز المستثمرين وخلق المقاولة.

من جانبه، قدم رئيس الشركة الصينية مجموعة من المشاريع المشابهة والناجحة التي أنجزتها أو في طور الإنجاز في بلدان أخرى، خاصة في التايلاند و المكسيك والصين.

وتم خلال هذا اللقاء تباحث جميع الإجراءات الكفيلة بتسريع إنجاز هذا المشروع الاستثماري الذي تعتزم الشركة إنجازه بإقليم خريبكة، والمتمثل في إحداث منطقة للتسريع الصناعي لتوطين المقاولات الصناعية المتخصصة في مجالات السيارات وقطع الغيار، والمعدات الكهروميكانيكية، والأثاث، والنسيج، والأجهزة المنزلية، والمنتجات الإلكترونية، والأعلاف الزراعية، ومنتجات الطاقة المتجددة وغيرها.

ووفق المصدر ذاته، فإن هذا المشروع الذي سينجز على مساحة تتجاوز 250 هكتارا، رصد له غلاف استثماري يناهز مائة مليون أورو، وسيمكن من جلب استثمارات مهمة وخلق ما يزيد عن 10 آلاف منصب شغل.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.