30 أبريل 2024

سويسرا : تقديم هدية لكل من يقنع صديقه باللقاح

سويسرا : تقديم هدية لكل من يقنع صديقه باللقاح

أعلنت السلطات السويسرية، الجمعة 1 أكتوبر/تشرين الأول 2021، عن طرح مبادرة تهدف لتشجيع المواطنين على تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وذلك من خلال منح البعض هدايا ومزايا مادية.

حيث يمكن للمواطنين السويسريين الذين يقنعون أصدقاءهم بتلقي لقاح الوقاية من فيروس كورونا الفوز بوجبة مجانية في مطعم أو التمتع بنزهة في دار سينما هدية من الدولة بموجب خطة تستهدف زيادة معدل التطعيم المنخفض في البلاد.

كانت سويسرا قد شهدت مؤخراً عدة احتجاجات مناهضة للتطعيم التي بدأت قبل نحو 35 أسبوعاً.

على إثر ذلك، لم يحصل 42% من سكانها البالغ عددهم 8.7 مليون نسمة على جرعات التطعيم كاملة بعد، وهي نسبة مرتفعة نسبياً وفقا للمعايير الأوروبية.

من جهته، قال وزير الصحة السويسري، آلان برسيه، في مؤتمر صحفي في برن، وهو يعلن ما وصفها بخطة تحفيزية غير عادية: “معدل التطعيم.. لا يزال منخفضاً جداً، وهذا يعني أننا لا يمكننا إنهاء إجراءات الحد من تفشي المرض”.

بموجب تلك المبادرة الجديدة، التي تبلغ تكلفتها 150 مليون فرنك سويسري، سيطلب من كل شخص حصل على التطعيم حديثاً ترشيح شخص آخر يمكن إقناعه بتلقي التطعيم، وحينها سيحول إلى رصيده 50 فرنكاً يمكن أن يدفعها نقداً في مطعم أو دار سينما.

في حين أشارت الحكومة إلى أنها تعتزم أيضاً إعلان أسبوع وطني لتلقي التطعيمات من خلال توفير 170 مركزاً متنقلاً لإعطاء اللقاحات.

جدير بالذكر أن سويسرا أعلنت مطلع الشهر المنصرم تمديد استخدام التصريح الصحي بشكل إجباري على نطاق واسع فى البلاد، وذلك بسبب زيادة الإصابات بفيروس كورونا، والتي لا تزال تملأ المستشفيات.

إلى ذلك، أظهر إحصاء لرويترز، الخميس 30 سبتمبر/أيلول 2021، أن أكثر من 233.7 مليون نسمة أُصيبوا بفيروس كورونا على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى أربعة ملايين و985898.

إذ تم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر/كانون الأول 2019.

المصدر : وكالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.