16 أبريل 2024

الداخلة: تنظيم الندوة السياسية الأولى للتحالف من أجل الحكم الذاتي في الصحراء

Maroc24 | جهات |  
الداخلة: تنظيم الندوة السياسية الأولى للتحالف من أجل الحكم الذاتي في الصحراء

تحتضن مدينة الداخلة، يومي الخميس والجمعة، الندوة السياسية الأولى للتحالف من أجل الحكم الذاتي في الصحراء حول موضوع “الأفق الجيوسياسي لقضية الصحراء المغربية”.

وتهدف هذه الندوة الهامة، التي ستعرف مشاركة شخصيات مرموقة من التحالف من أجل الحكم الذاتي في الصحراء، إلى إطلاق تفكير جديد حول هذا النزاع الإقليمي في مختلف جوانبه، على ضوء آخر التطورات التي تعرفها القضية بمنظمة الأمم المتحدة وعلى الصعيد الميداني، وكذا في ضوء إطلاق المبادرة الأطلسية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، التي تم الإعلان عنها بمناسبة تخليد الذكرى الـ48 للمسيرة الخضراء المظفرة، (6 نونبر 2023).

ومن بين الشخصيات التي ستشارك في هذا اللقاء الهام رؤساء وزراء سابقون ووزراء خارجية، وسفراء سابقون وأكاديميون وصحافيون ومحامون من إفريقيا وأوروبا والأمريكتين.

ويشمل برنامج هذه الندوة، التي ستعرف أيضا مشاركة برلمانيين من الصحراء المغربية، ومنتخبين وممثلين عن المجتمع المدني، تنظيم العديد من جلسات النقاش، فضلا عن زيارات ميدانية لمشاريع مهيكلة في إطار النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية.

ويعد التحالف من أجل الحكم الذاتي في الصحراء منظمة مستقلة بذاتها تضم أزيد من ثلاثة آلاف من السياسيين والبرلمانيين والدبلوماسيين والأكاديميين والصحافيين والمحامين وممثلي المجتمع المدني من جميع القارات، تتمثل قضيتهم المشتركة في الترافع، في مختلف الأوساط السياسية والبرلمانية والجامعية، لفائدة المبادرة المغربية للحكم الذاتي باعتبارها الحل الوحيد والأوحد من أجل تسوية نهائية لهذا النزاع الإقليمي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.