16 أبريل 2024

بايرن ميونيخ يعلن موعد رحيل توماس توخيل

Maroc24 | رياضة |  
بايرن ميونيخ يعلن موعد رحيل توماس توخيل

أعلن نادي بايرن ميونيخ، اليوم الأربعاء، عن رحيل مدربه توماس توخل في نهاية الموسم الحالي، إثر تراجع أداء ونتائج الفريق خلال الآونة الأخيرة.

ونقل بيان لبايرن ميونيخ عن مديره التنفيذي، يان-كريستيان دريزن، قوله: “في نقاش جيد ومفتوح، توصلنا إلى قرار متبادل بإنهاء تعاوننا في الصيف”.

وأضاف دريزن أن النادي سيبحث عن “مسار رياضي جديد تحت قيادة مدرب جديد”. من جهته، قال توخل: “سأواصل أنا وجهازي التقني، حتى نهاية الموسم، بذل كل ما في وسعنا لضمان أقصى قدر من النجاح”.

وتولى توماس توخل قيادة عملاق الكرة الألمانية في نهاية مارس 2023 بعد فترة قضاها في تشلسي الإنجليزي (2021-2022) وسابقا في باريس سان جرمان الفرنسي (2018-2020).

ووقع عقدا حتى 30 يونيو 2025، لكنه ع دل الآن لينتهي في 30 يونيو 2024، وفقا لما كشفه بايرن.

ودخل الفريق البافاري في أزمة تقنية غير مسبوقة حيث تعرض لثلاث هزائم متتالية، من بينها أمام لاتسيو 1-0 في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا، وأخرى أمام بايرن ليفركوزن في الدوري بنتيجة كبيرة 3-0، قبل أن تتعمق جراحه بخسارة أمام بوخوم 2-3 في نهاية الأسبوع الماضي، ليصبح متخلفا عن ليفركوزن المتصدر بثماني نقاط قبل 12 مرحلة من نهاية الدوري.

ودخل بايرن إلى الموسم الحالي مرشحا فوق العادة لإحراز اللقب للمرة الـ 12 تواليا، لاسيما بعد إبرام صفقة كبيرة بالتعاقد مع المهاجم الدولي الإنجليزي هاري كاين من توتنهام.

لكن، على الرغم من تصدر كاين لترتيب هدافي البوندسليغا بـ 25 هدفا، بيد أن بايرن عانى تقنيا في الدوري وخرج أيضا من كأس ألمانيا مبكرا على يد ساربروكين من الدرجة الثالثة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.