26 ماي 2024

البطولة الوطنية العسكرية للعدو الريفي 2024: العريف حسن طوريس يفوز بالسباق الطويل

Maroc24 | رياضة |  
البطولة الوطنية العسكرية للعدو الريفي 2024: العريف حسن طوريس يفوز بالسباق الطويل

فاز العريف حسن طوريس من الحرس الملكي، اليوم الخميس ، بالسباق الطويل للبطولة الوطنية العسكرية للعدو الريفي 2024، الذي نظمه اللواء الآلي الخامس للتدخل بخريبكة من 13 إلى 16 فبراير الجاري.

وخلال هذه المنافسة، المنظمة تحت إشراف المديرية العامة للرياضات العسكرية بتنسيق مع الحامية العسكرية بني ملال، أحرز العريف حسن طوريس المرتبة الأولى بعد تحقيقه لتوقيت 31 دقيقة و55 ثانية، متقدما على منافسيه من الحرس الملكي العريف أول عبد الناصر فتحي الذي حل ثانيا (32 د 19 ث) والعريف أول هشام أولادحا المحتل للصف الثالث (32 د 26 ث).

وفي سباق العدو القصير ذكور، ظفر العريف هشام أكنكام من الحرس الملكي بالمرتبة الأولى بتوقيت 13 دقيقة و19 ثانية، متبوعا بكل من زميله الجندي مصطفى عقاوي (13د 20ث) والرقيب عادل أولاد إدام ممثلا للوحدة الأولى للمشاة المظليين (13د 23ث).

ولدى الإناث، انتزعت العريف كوثر فركوسي من الحرس الملكي الميدالية الذهبية في العدو القصير محققة توقيت 15 دقيقة و21 ثانية، فيما عادت الميدالية الفضية لزميلتها العريف أول فاطمة الزهراء أوهريس (15د 46ث)، بينما كانت الميدالية النحاسية من نصيب العريف أول سناء العثماني (16د 4ث).

وعلى صعيد الفرق، تألق عداؤو الحرس الملكي باحتلالهم المرتبة الأولى في السباقات الثلاثة (العدو الطويل ذكور والعدو القصير ذكور والعدو القصير إناث).

وأشار رئيس المديرية العامة للرياضات العسكرية الكولونيل ماجور المعطي موكان أن هذه البطولة ، التي تأتي تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، عرفت مشاركة 18 حامية عسكرية ، ممثلة من قبل 193 عداء وعداءة ينتمون ل38 وحدة من وحدات القوات المسلحة الملكية.

وأبرز الكولونيل ماجور موكان ، الذي كان يتحدث بمناسبة حفل ختام هذه التظاهرة، أنه على غرار البطولات العسكرية السابقة، ودعما للرياضة والرياضيين، حرصت القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية على توفير الظروف والوسائل اللازمة من أجل إنجاح هذه الدورة، داعيا رياضيي القوات المسلحة الملكية إلى مضاعفة المجهودات حتى يتسنى لهم الالتحاق بالفرق الوطنية العسكرية لتمثيل المغرب في المحافل الدولية. وأعرب العريف حسن طوريس، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن فخره بالفوز بالسباق الطويل للبطولة الوطنية العسكرية للعدو الريفي 2024، معتبرا هذا التتويج ثمرة الجهود التي بذلها طيلة فترة الاستعدادات لهذه التظاهرة.

وجرى حفل توزيع الجوائز على المتوجين بحضور عدد من الشخصيات من بينهم ، على الخصوص، الكولونيل ماجور رئيس المديرية العامة للرياضات العسكرية، والكولونيل ماجور القائد المنتدب للحامية العسكرية لبني ملال، والكولونيل ماجور قائد اللواء الآلي الخامس للتدخل بخريبكة، وعامل عمالة إقليم خريبكة.وعرفت هذه البطولة التي شارك فيها 193 عداء يمثلون مختلف مكونات القوات المسلحة الملكية البرية منها والجوية والبحرية والدرك الملكي، تنافسا قويا بين المشاركين ذكورا وإناثا، الذين أبانوا عن مستوى عال خلال هذه البطولة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.