22 ماي 2024

كأس العالم للرماية 2024: الإيطاليان مورو دي فيليبيس وروسي جيسيكا يفوزان بالميدالية الذهبية

Maroc24 | رياضة |  
كأس العالم للرماية 2024: الإيطاليان مورو دي فيليبيس وروسي جيسيكا يفوزان بالميدالية الذهبية

فاز الإيطاليان مورو دي فيليبيس (ذكورا) وروسي جيسيكا (إناثا) بالميدالية الذهبية لمسابقة التراب (الفخ) فردي، برسم منافسات كأس العالم للرماية الرياضية الأولمبية، المقامة حاليا بمدينة سلا، تحت رئاسة صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، رئيس الجامعة الملكية المغربية للرماية الرياضية.

ونال دي فيليبيس (43 سنة) ذهبية المسابقة بعدما حل في المركز الأول بمجموع 46 نقطة (من أصل 50 قرصا)، فيما عادت الميدالية الفضية للرامي التشيكي ديفيد كوستيليكي، بعد حصوله على 45 نقطة.

وآلت الميدالية البرونزية للرامي الأسترالي جيمس ويليت بتسجيله 35 نقطة.

ولدى الإناث توجت روسي جيسيكا (32 سنة) بطلة للعالم في المسابقة بعد احتلالها الرتبة الأولى بمجموع 42 نقطة، فيما عادت الميدالية الفضية للرامية ألساندرا بيريللي من سان مارينو ، بعد حصولها على 39 نقطة، والميدالية البرونزية للرامية الأمريكية فيليبس ريان بيغ بتحقيقها 32 نقطة.

وكان لقب الدورة الماضية لكأس العالم للرماية الرياضية (المغرب 2023) في مسابقة “التراب فردي” قد عاد للراميين البريطاني ماثيو جون كوارد هولي (ذكورا) والإسبانية مارس مولين ماغرينا (إناثا).

وعبر دي فليبيس عن سعادته بالتأهل إلى نهاية مسابقة “التراب” في كأس العالم التي يستضيفها المغرب وانتزاع الميدالية الذهبية الثالثة في مشواره، منوها بجودة نادي الفلين الذي يستجيب للمعايير الدولية .

وأضاف، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن كأس العالم الحالية تعرف منافسة قوية بين الرماة المشاركين، والذين سبق للبعض منهم أن فاز بميداليات أولمبية أو عالمية.

من جانبها، قالت جيسيكا روسي ، البطلة العالمية والأولمبية، إن إهداء إيطاليا ميداليتين ذهبيتين في أولى أيام المنافسات كأس العالم شىء رائع للغاية، معتبرة أن دورة 2024 بالمغرب تكتسي أهمية كبيرة بالنسبة لجميع الرماة حيث تعتبر محطة مهمة للإعداد لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة بباريس.

وستتواصل منافسات كأس العالم للرماية، يوم السبت، بإجراء إقصائيات مسابقة “السكيت” ذكورا وإناثا، على أن تجرى نهائياتها، يوم الأحد.

وستختتم فعاليات كأس العالم، الإثنين المقبل، بإجراء نهائيات مسابقة “السكيت” حسب الفرق مختلط.

وتعرف الدورة الحالية لكأس العالم للرماية الرياضية، المنظمة تحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة، مشاركة 360 رامي ورامية ينتمون إلى أعرق المدارس المختصة في الرماية الرياضية على مستوى القارات الأربع (إفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا).

ويتنافس المشاركون في هذه التظاهرة ،التي تتواصل إلى غاية 13 فبراير الجاري، من أجل الظفر بلقب الكأس العالمية في مسابقات “التراب” و”السكيت” ذكورا وإناثا والفرق مختلط.

 

 

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.