21 ماي 2024

رئيس مؤسسة وسيط المملكة يتباحث في الرياض مع رئيس ديوان المظالم السعودي

رئيس مؤسسة وسيط المملكة يتباحث في الرياض مع رئيس ديوان المظالم السعودي

أجرى رئيس مؤسسة وسيط المملكة المغربية السيد محمد بنعليلو، مؤخرا في الرياض، مباحثات مع رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري السعودي خالد بن محمد اليوسف، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها حاليا للمملكة العربية السعودية.

وجرى خلال اللقاء تقديم عرض مرئي عن القضاء الإداري في المملكة العربية السعودية ومستجداته التنظيمية والخدمية وما تم استثماره من تقنيات ناشئة ورقمية في تقديم خدماته وخدمة مستفيديه ، وما يتطلع إليه من خطط في استخدام الذكاء الاصطناعي؛ لتيسير إجراءات التقاضي وتقليص أمده.

كما جرى مناقشة عدد من الموضوعات ذات الصلة التي تهدف إلى نقل الخبرات والتجارب بما يحقق المنفعة والمصالح المشتركة.

ويتضمن برنامج زيارة رئيس مؤسسة وسيط المملكة المغربية للسعودية زيارة المحكمة الإدارية العليا ومحكمة التنفيذ الإدارية للاطلاع على مرافقها والمنصات والخدمات الرقمية التي تقدمها.

وصرح خالد بن محمد اليوسف لوكالة الأنباء السعودية بأن هذه الزيارة تأتي تأكيد ا على متانة العلاقات بين البلدين الشقيقين ودعم ا لمسارات التعاون القضائي المشترك والدائم بينهما.

وأوضحت الوكالة أن ديوان المظالم يسعى إلى استثمار هذه الزيارات لدعم مسار القضاء الإداري في العالم، والاستفادة من هذه العلاقات وما ينتج عنها من تبادل معرفي ودعم معارف كوادره القضائية والإدارية وتطوير خدماته، وتحقيق أهدافه بما يعزز علاقاته التشاركية مع الجهات الدولية ذات الاهتمام المشترك.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.