25 ماي 2024

المرصد المغربي للمقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة يصادق على المخطط الاستراتيجي الجديد للفترة 2024-2026

Maroc24 | أخبار وطنية |  
المرصد المغربي للمقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة يصادق على المخطط الاستراتيجي الجديد للفترة 2024-2026

صادق المجلس الإداري للمرصد المغربي للمقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة، خلال اجتماعه السابع بالرباط، على المخطط الاستراتيجي الثلاثي الجديد للفترة 2024-2026.

وذكر المرصد، في بلاغ له، أن هذا المخطط الجديد يهدف إلى تعزيز دور المرصد كفاعل رئيسي في المشهد المقاولاتي بالمغرب وتقوية آليات تقييم البيانات كأداة مساعدة في اتخاذ القرارات لدعم تطوير المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة.

وأبرز البلاغ أن المخطط يرتكز على إنجازات المخطط الاستراتيجي للفترة 2021-2023 مع مراعاة تطور السياق الدولي والوطني.

وخلال هذا الاجتماع، الذي ترأسه والي بنك المغرب، السيد عبد اللطيف الجواهري، رحب أعضاء المجلس بإنجازات المخطط الاستراتيجي للفترة 2021-2023، وخاصة تطوير أدوات تكنولوجية مبتكرة لمعالجة البيانات، وتعزيز الدراسات حول النسيج الإنتاجي وتوسيع الشراكات على المستويين الوطني والدولي.

كما صادق المجلس الإداري للمرصد على حسابات السنة المالية 2022 وميزانية سنة 2024.

ويهدف المرصد المغربي للمقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة بالأساس إلى مد القطاعات العمومية والخاصة بمؤشرات حول المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة وإنجاز دراسات عامة وموضوعاتية ذات صلة بهذه المقاولات، وذلك من أجل تسليط الضوء على الرهانات المرتبطة بوضعيتها وظروف اشتغالها .

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.