24 أبريل 2024

السيد صديقي: المغرب والإمارات يتقاسمان نفس الرؤية بخصوص التعاون في القطاع الفلاحي

السيد صديقي: المغرب والإمارات يتقاسمان نفس الرؤية بخصوص التعاون في القطاع الفلاحي

قال وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، إن المغرب والإمارات يتقاسمان نفس الرؤية بخصوص التعاون في القطاع الفلاحي ويتطلعان لتعزيز هذا التعاون في مختلف مجالات هذا القطاع الحيوي والواعد.

وأوضح الوزير في تصريح للصحافة عقب مباحثات أجراها اليوم الخميس بدبي مع مريم بنت محمد المهيري وزيرة التغير المناخي والبيئة بدولة الامارات العربية المتحدة ، على هامش مؤتمر المناخ (كوب 28) أن البلدين بصدد تنفيذ مشاريع استثمارية مهمة في القطاع الفلاحي تهم بالخصوص تثمين منتوج الصيد البحري.

وأضاف أن مختلف المشاريع التي تم بحثها سيتم تفعيلها وفق معادلة مهمة تجمع بين ضمان الانتاجية، بأقل ما يمكن من الموارد الطبيعية وخصوصا المياه، مع الأخذ في الاعتبار كل المواضيع المطروحة للنقاش خلال مؤتمر المناخ .

وأكد الوزير أن اللقاء الذي جرى بجناح دولة الامارات العربية المتحدة ب(كوب 28)، شكل مناسبة لتنزيل مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين بمناسبة زيارة صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى دولة الامارات والتي تهم إرساء تعاون وشراكة استثمارية في قطاعي الفلاحة والصيد البحري.

وأبرز أنه تمت أيضا مناقشة مواضيع تهم التأقلم مع التغيرات المناخية وتعبئة المياه لأجل السقي والاقتصاد في مياه السقي بصفة عامة.

وخلص إلى أن هذه المباحثات مع الجانب الإماراتي تأتي في اطار تنزيل رؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس للتعاون والشراكة بين البلدين والذي أعطته الزيارة الملكية الأخيرة دفعة وزخما كبيرين.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.