01 مارس 2024

كوب 28 .. لقاء يبحث خفض انبعاثات الكربون في القطاع الصناعي

كوب 28 .. لقاء يبحث خفض انبعاثات الكربون في القطاع الصناعي

تنظم القمة العالمية للصناعة والتصنيع لقاء خاصا الثلاثاء المقبل ضمن مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب 28 ) ، وذلك بمشاركة قادة الصناعة من القطاعين العام والخاص وممثلين عن كبرى المنظمات والمؤسسات الدولية لمناقشة حلول خفض انبعاثات الكربون في القطاع الصناعي.

وسيتناول المتدخلون خلال هذا اللقاء ، مجموعة من المواضيع منها تمكين المبادرات الداعمة لجهود خفض انبعاثات الكربون في القطاع الصناعي، وتعزيز الابتكار التكنولوجي، وتمويل النشاطات الداعمة للعمل المناخي، وتشجيع التعاون بين الأطراف المعنية، بما يتماشى مع خطة عمل (كوب 28 ).

وسيتضمن اللقاء جلسة خاصة لتسليط الضوء على دور الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص في تعزيز العمل المناخي وتحقيق الحياد الكربوني، وجلسة بعنوان “بناء مستقبل مستدام: الابتكار في الطاقة المتجددة ” بمشاركة عدد من قادة الصناعة في القطاعين العام والخاص وممثلي عدد من الشركات الدولية الكبرى لمناقشة أبرز التحديات والفرص المتعلقة بتوظيف الطاقة المتجددة في القطاع الصناعي.

كما يشهد اللقاء تنظيم جلسة إضافية بعنوان “دعم أجندة العمل المناخي: دور الثورة الصناعية الخامسة في التنمية الصناعية”، حيث سيتم تسليط الضوء على كيفية تسريع توظيف التقنيات الخضراء وممارسات الاستدامة في القطاعات الصناعية التقليدية التي تنتج عنها كميات كبيرة من انبعاثات الكربون.
وتعد القمة العالمية للصناعة والتصنيع، المبادرة المشتركة بين وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في الإمارات ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، منصة عالمية متخصصة في تعزيز التنمية الصناعية الشاملة والمستدامة في جميع أنحاء العالم.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.