01 مارس 2024

تركيا تقترح استضافة كوب 31 لسنة 2026

Maroc24 | أخبار تركيا |  
تركيا تقترح استضافة كوب 31 لسنة 2026

اقترح الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، استضافة بلاده لدورة 31 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب 31).

وقال أردوغان، خلال مشاركته بمؤتمر (كوب 28)، الذي افتتح أمس الخميس في دبي، “لقد أعلنا ترشحنا لاستضافة مؤتمر الأمم المتحدة الحادي والثلاثين لتغير المناخ، المقرر عقده في عام 2026”. وكانت تركيا قد صادقت عام 2021 على اتفاقيات باريس للمناخ، والتزمت بتطبيق هدف صافي الانبعاثات الصفرية بحلول عام 2053. وأضاف الرئيس التركي “سعيا لتحقيق هدف خفض الانبعاثات إلى الصفر، تم الانتهاء من خرائط طريق إزالة الكربون في صناعات الصلب والألمنيوم والأسمنت والأسمدة”، مشيرا إلى أن بلاده تعتزم زيادة نسبة الطاقة المتجددة إلى 69 في المائة بحلول عام 2053. وهكذا تدخل تركيا في منافسة مع أستراليا التي أعلنت ترشحها لاستضافة (كوب 31) في وقت سابق من هذا العام.

وكان من المتوقع أن تستضيف تركيا اجتماع رئيسي للأمم المتحدة حول التنوع البيولوجي في عام 2024، إلا أنها انسحبت منه في أعقاب زلزال فبراير الماضي لتركيز مواردها على جهود إعادة إعمار المناطق المنكوبة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.