05 ماي 2024

طنجة: إطلاق مسلسل الإعداد التشاركي لخطة عمل الجهة لشراكة الحكومة المنفتحة 2024-2026

Maroc24 | جهات |  
طنجة: إطلاق مسلسل الإعداد التشاركي لخطة عمل الجهة لشراكة الحكومة المنفتحة 2024-2026

أطلق بمدينة طنجة مسلسل الإعداد التشاركي لخطة عمل الجهة لشراكة الحكومة المنفتحة 2024-2026 .

وذكر بلاغ لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ، اليوم الثلاثاء ، أن رئيس مجلس الجهة عمر مورو ، أشرف أمس الإثنين على مراسيم إطلاق مسلسل الإعداد التشاركي لخطة عمل الجهة لشراكة الحكومة المنفتحة 2024-2026، بحضور جيس تورك-براون، مديرة المعهد الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية NDI، المقيمة في المغرب، إضافة الى طارق النشناش، منسق شراكة الحكومة المنفتحة بشمال أفريقيا والشرق الأوسط، ونعيمة الزكري، منسقة اللجنة التشاركية المكلفة بإعداد برنامج عمل شراكة الحكومة المنفتحة .

وقد تميز هذا اللقاء ،الذي عرف أيضا حضور أعضاء اللجنة التشاركية وفعاليات المجتمع المدني، بتوقيع مذكرة تفاهم بين مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، والمعهد الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية (NDI)، تهدف إلى وضع إطار للتعاون بين الطرفين، الغرض منه رسم مجال للعمل المشترك، في أفق تعزيز التعاون وبناء القدرات في مجالات الحكامة المنفتحة والديمقراطية التشاركية، وبصفة خاصة، تكوين وتقوية قدرات الهيئات الاستشارية ودعم الحكامة البيئية والتنمية المستدامة.

وقد تم خلال هذا اللقاء أيضا الإعلان عن الإطلاق الرسمي للبوابة الإلكترونية ouvert.crtta.ma ، الفضاء الرقمي المنفتح المخصص لاستقبال مقترحات عموم المواطنين والمواطنات.

وأشار المصدر الى أن تشكيل اللجنة التشاركية المكلفة بإعداد برنامج عمل شراكة الحكومة المنفتحة 2024-2026 ، قد تم وفق مقاربة النوع والتمثيلية الترابية ومجالات العمل، وباحترام مبدأ المناصفة بين ممثلي المجتمع المدني وممثلي مجلس الجهة بعد فتح باب الترشح لها أمام كل فعاليات المجتمع المدني بالجهة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.