18 ماي 2024

الهند: إخراج العمال الـ41 العالقين في نفق منهار منذ 17 يوما

Maroc24 | دولي |  
الهند: إخراج العمال الـ41 العالقين في نفق منهار منذ 17 يوما

أعلن وزير النقل الهندي، نيتين غادكاري، اليوم الثلاثاء، أن فرق الإنقاذ تمكنت من إخراج العمال الـ41 الذين كانوا عالقين في نفق منهار في منطقة الهيمالايا، وذلك بعد عملية امتدت ل 17 يوما.

وعبر الوزير، في بيان، عن ارتياحه الكبير لنجاح عملية إنقاذ العمال الـ41 الذين كانوا محاصرين في نفق “سيلكيارا” المنهار، مضيفا أن العملية “نجحت بفضل جهود منسقة من عدة وكالات في واحدة من أهم عمليات الإنقاذ في السنوات الأخيرة”.

ومنذ انهيار النفق في 12 نونبر الجاري، شهدت جهود الإنقاذ عدة تعقيدات، وتباطأت بسبب انهيارات محدودة وأعطال متتالية أصابت آلات الحفر المستخدمة في عملية الإنقاذ.

وطيلة الفترة التي كانوا محاصرين فيها، تم توفير الأوكسجين والغذاء والمياه للعمال عبر أنبوب ضيق أدخلت من خلاله كاميرا سمحت يوم الثلاثاء الماضي لأسرهم برؤيتهم للمرة الأولى منذ انهيار النفق.

ويعد نفق “سيلكيارا” جزءا من مشروع الطريق السريع “شار دام”، المصم م لتحسين الاتصال مع أربعة من أهم المواقع الهندوسية في البلاد وأيضا مع المناطق الحدودية في الصين.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.