25 فبراير 2024

دوري أبطال إفريقيا للسيدات: الجيش الملكي يواجه ماميلودي صانداوز لتأكيد التفوق

Maroc24 | رياضة |  
دوري أبطال إفريقيا للسيدات: الجيش الملكي يواجه ماميلودي صانداوز لتأكيد التفوق

يلتقي الفائزان بدوري أبطال إفريقيا للسيدات لنسختي 2021 و2022 على التوالي، فريق ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي والجيش الملكي من المغرب، يوم غد الأربعاء برسم نصف نهائي النسخة الحالية التي تقام في كوت ديفوار في مواجهة جديدة تعد بالإثارة والتشويق.

وستلعب مباراة نصف النهائي بحسابات نهائي النسخة السابقة، التي تنافس عليها الفريقان في المغرب، بحيث تبقى هذه المواجهة الجديدة بمثابة فرصة للجنوب إفريقيات لرد دين هزيمتهن في نهائي 2022، ومناسبة كذلك للاعبات الجيش الملكي لتأكيد تفوقهن بعدما تمكن السنة الماضية من الاحتفاظ بالكأس داخل الديار.

وسيتعين على فريق الجيش الملكي الذي تحذو لاعباته رغبة تكرار أداء النسخة الأخيرة، التركيز والتعبئة قدر الإمكان لإحباط عزيمة ماميلودي صنداونز العازم على رد الدين سيما وأنه مستأنس بمثل هذه المباريات على اعتبار أنه تمكن طيلة النسخ الثلاث الأخيرة من الحضور في المربع الذهبي .

من جانبه تمكن فريق الجيش الملكي ، وبعد هزيمته في المباراة الأولى من دور المجموعات أمام أمبيم داركوا الغاني (1-2)، من استجماع قواه وتحقيق انتصارين متتاليين ليبلغ بذلك الدور نصف النهائي.

وتمكنت زميلات عزلان الشباك من حجز تذكرتهن لنصف النهائي بعد تغلبهن يوم الأحد الماضي ، على فريق الجمعية الرياضية لماندي المالي 2-0 ، وذلك بعد انتصارهن في المباراة الثانية من دور المجموعات على هوراكانيس من غينيا الاستوائية بنتيجة 1-0.

وإلى جانب الجيش الملكي، يمثل المغرب في هذه المسابقة فريق سبورتنغ البيضاوي الذي تمكن بدوره من حجز بطاقة التأهل لنصف النهائي في إحدى أجمل مفاجآت الدورة التي تقام في الفترة من 5 إلى 19 نونبر .

وفي مباراة حسم التأهل لنصف النهائي ، تمكنت المغربيات وبأقل جهد من الفوز على الفريق التنزاني بحصة (4-1).

وتناوبت على تسجيل أهداف الفريق البيضاوي، مريم حجري (د 30 ض ج)، وشيماء مرتجي (د 39)، انغسان ندجي كوفي (د 2+45)، وأدجوا كوكورا (د 58)، فيما وقعت للفريق التنزاني ستوماي اتومان (د 56).

وبهذه النتيجة تمكن فريق سبورتنغ الدار البيضاء من احتلال المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط ليبلغ نصف النهائي لأول مرة في تاريخه . ومن المقرر أن تقام مباريات نصف النهائي يوم غد الأربعاء، بينما سيقام نهائي الدورة ، والذي يمكن أن يكون مغربيا خالصا ، يوم 19 نونبر .

ويعد دوري أبطال إفريقيا للسيدات أهم مسابقة قارية لكرة القدم النسوية في إفريقيا، وهي تجمع بين أبطال المناطق الستة للكنفدرالية الافريقية لكرة القدم ، والبلد المضيف .

وتعتبر هذه النسخة الثالثة من البطولة، حيث أقيمت النسختان السابقتان في مصر عام 2021 وفي المغرب عام 2022.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.