10 غشت 2022

انتخاب عبد المومن الصبيحي، عن حزب الاصالة والمعاصرة، رئيسا لمجلس جماعة العرائش

انتخاب عبد المومن الصبيحي، عن حزب الاصالة والمعاصرة، رئيسا لمجلس جماعة العرائش

جرى اليوم الأربعاء انتخاب عبد المومن الصبيحي، عن حزب الأصالة والمعاصرة، رئيسا لمجلس جماعة العرائش. وحصل عبد المومن الصبيحي على 21 صوتا مقابل 14 صوتا لمنافسه العربي السطي عن حزب الاستقلال.

وتم انتخاب عبد الالاه احسيسن، عن التجمع الوطني للأحرار، نائبا أولا لرئيس مجلس الجماعة، و مصطفى البوزيدي، عن الحركة الشعبية، نائبا ثانيا، وسعيد بوشيبة، عن العدالة والتنمية، نائبا ثالثا، ومحمد المتوكي، عن حزب الخضر المغربي، نائبا رابعا، ورشيد الركراك، عن التجمع الوطني للأحرار، نائبا خامسا، وفاطمة شهبر، من حزب العدالة والتنمية، نائبة سادسة للرئيس، وخيام الكلاعي عن التجمع الوطني للأحرار نائبة سابعة.

كما جرى بنفس المناسبة، التي حضرها ممثلو السلطات العمومية، انتخاب خديجة سلالي عن حزب الحركة الشعبية كاتبة لمجلس جماعة العرائش، ومحمد براد عن حزب العدالة والتنمية نائبا لكاتبة المجلس.

وتصدر حزب الاستقلال نتائج الانتخابات الجماعية بجماعة العرائش، بعدما ظفر بثمانية مقاعد من أصل 35 مقعدا، تلاه حزب التجمع الوطني للأحرار بستة مقاعد و حزب الاتحاد الاشتراكي والعدالة والتنمية والأصالة والمعاصرة والحركة الشعبية بثلاثة مقاعد.

وحصل كل من الاتحاد الدستوري وحزب الخضر المغربي على مقعدين لكل منهما، كما حصل حزب التقدم و الاشتراكية وحزب الحركة الديموقراطية الاجتماعية وتحالف فيدرالية اليسار وحزب المجتمع الديموقراطي على مقعد واحد .

المصدر : و م ع

إقرأ أيضاً  الحكومة الجديدة.. تفاؤل حذر ببورصة الدار البيضاء

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.