21 ماي 2024

مونديال 2030: جامعة الكرة ومؤسسة محمد السادس للعلوم والصحة يوقعان اتفاقية شراكة

مونديال 2030: جامعة الكرة ومؤسسة محمد السادس للعلوم والصحة يوقعان اتفاقية شراكة

وقعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم اتفاقية شراكة مع مؤسسة محمد السادس للعلوم والصحة “FMSS” اليوم الأربعاء 8 نونبر الجاري، خلال حفل أقيم بمركب محمد السادس بسلا.

وتتعلق هذه الاتفاقية بتطوير مجال الطب الرياضي في المغرب من خلال إنشاء مؤسسات ومراكز صحية في جميع أنحاء المملكة، تنسجم مع استراتيجية التنمية المحلية في مجال الرعاية الصحية، وتمهيداً لاستضافة المغرب لبطولة كأس العالم “مونديال 2030” بالتعاون مع البرتغال وإسبانيا.

وجرى توقيع هذه الاتفاقية بين فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والحسن بليماني، رئيس مؤسسة محمد السادس للعلوم والصحة، بهدف تعزيز وتطوير مجال الطب الرياضي.

وتتمحور هذه الاتفاقية حول خمسة محاور رئيسية، وهي: إنشاء شبكة من مؤسسات الرعاية الصحية الرياضية، إنشاء ثلاثة مراكز رياضية طبية جراحية في كل من سلا وبنسليمان وطنجة، إقامة مركز إفريقي للتأهيل الرياضي بالداخلة، تطوير التدريب في مجال الرعاية الصحية الرياضية، وإنشاء مركز متقدم لمكافحة تعاطي المنشطات.

وكالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.