18 يوليوز 2024

جائزة محمد بن راشد للغة العربية: تتويج المغربي عماد العطار

جائزة محمد بن راشد للغة العربية: تتويج المغربي عماد العطار

فاز المغربي عماد أحمد العطار ب”جائزة محمد بن راشد للغة العربية” في دورتها السابعة (الفئة الثانية) ضمن محور “الثقافة والفكر ومجتمع المعرفة”.

واستحق عماد أحمد العطار هذه الجائزة ، ضمن فئة أفضل مبادرة لتعزيز ثقافة القراءة ومجتمع المعرفة عن مبادرته “نادي القراء بالمغرب”.

وقال عماد أحمد العطار في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة ، ان مبادرة “نادي القراء بالمغرب”، التي تهدف الى تعزيز ثقافة القراءة في المجتمع المغربي، تتضمن 16 اجراء يشمل أنشطة ثقافية على شكل مسابقات موجهة للأطفال .

وأضاف أنه يتم أيضا في اطار هذه المبادرة تنظيم لقاءات قرائية موجهة للشباب والصغار من خلال أندية قرائية خاصة تناقش الكتب بمعدل كتابين في الشهر، فضلا عن برنامج “همسة قارىء” وهي فرصة لتقديم ملخصات عن كتب قرأوها .

وأبرز أن المبادرة الفائزة بالجائزة تشمل أيضا برنامج “وحي القلم” الذي يعد فرصة للمؤلفين والكتاب للتعريف بمؤلفاتهم وابداعاتهم الأدبية وأيضا تقريب الجمهور وتعريفه بهذه الابداعات، إضافة الى مجموعة من المسابقات الأدبية في مجال الكتابة الإبداعية وضمنها مسابقة “القصاصين الشباب “، ومسابقة “أدب الطفل” التي تعنى بمجال المسرح والشعر والقصة .

وأشار الى انه يتم أيضا في اطار المبادرة تنظيم مجموعة من التكوينات الموازية لفائدة جميع الفئات العمرية ،في مهارات القراءة والتفكير والتلخيص والتحدث والالقاء وتقديم المحتوى القرائي .

وكان محمد أحمد المر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم المنظمة للجائزة ،قد أكد خلال حفل تتويج الفائزين أن الجائزة تتوخى تعزيز ونشر الوعي بأهمية المبادرات الشخصية والمؤسسية في مجال النهوض باللغة العربية وتشجيع الشباب على الإبداع في تطوير استخداماتها المختلفة.

يشار الى أن “جائزة محمد بن راشد للغة العربية” ، تشمل محاور التعليم والاعلام والتواصل، والتكنولوجيا ،و السياسة اللغوية والتخطيط والتعريب، والثقافة والفكر ومجتمع المعرفة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.