25 ماي 2024

عاصفة سياران: اضطرابات تهم حركة النقل في بلجيكا وهولندا

Maroc24 | دولي |  
عاصفة سياران: اضطرابات تهم حركة النقل في بلجيكا وهولندا

سجلت اضطرابات في حركة النقل بكل من بلجيكا وهولندا أثناء مرور العاصفة الخريفية القوية “سياران”، اليوم الخميس.

وقالت السلطات المشرفة على المطارات البلجيكية، إنه تم تحويل الرحلات الجوية القادمة والمغادرة من مطاري أنفيرس وأوستند في الإقليم الفلاماني (شمال بلجيكا) إلى مطار بروكسيل.

كما جرى تحويل رحلة جوية من أليكانتي (إسبانيا) كان من المقرر أن تهبط في أنفيرس إلى العاصمة، حسبما أفاد مطار أنفيرس.

ولا يزال من المقرر أن تهبط رحلات أخرى مساء الخميس، خاصة من لندن. ولهذه الأسباب، تنتظر السلطات لترى كيف ستتطور الأحوال الجوية، ومن الممكن أن يتم تحويل رحلات أخرى غدا الجمعة إذا لم تضعف الرياح.

وفي مطار أوستند، تم تحويل الرحلات المغادرة والقادمة إلى بروكسيل. من جانبه، يواجه مطار بروكسيل أيضا تداعيات العاصفة “سياران”، وبالتالي يتم استخدام مدرج واحد فقط للإقلاع والهبوط، مما يتسبب في بعض التأخير.

علاوة على ذلك، توقفت حركة الملاحة البحرية صباح الخميس في حوض شيلدت (شمال) بسبب سوء الأحوال الجوية، حسبما أفاد ميناء أنفيرس-بروج. وتم اتخاذ القرار من قبل الهيئة البحرية المشتركة، التي تجمع بين الإقليم الفلاماني وهولندا.

كما جرى تنشيط بروتوكول “العاصفة” يومه الخميس في ميناء روتردام بهولندا، وتم إغلاق محطات الحاويات الكبرى، في حين تتم عملية إعادة شحن البضائع في المحطات الصغيرة بشكل طبيعي.

كما تعطلت حركة السكك الحديدية بشدة الخميس في بلجيكا. ووفقا لشركة السكك الحديدية الوطنية البلجيكية، تم تعديل مسارات حوالي عشرين قطارا وتم إلغاء ستة قطارات.

وأصدر المعهد الملكي البلجيكي للأرصاد الجوية تنبيها برتقاليا للساحل وغرب وشرق الإقليم الفلاماني (شمال) ومقاطعة هينوت (جنوب) بسبب الرياح العنيفة. وقد تصل سرعة الرياح إلى 110 كلم/ساعة غرب البلاد.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.