23 ماي 2024

معرض الشارقة الدولي للكتاب 2023: انطلاق فعاليات الدورة الـ42

معرض الشارقة الدولي للكتاب 2023: انطلاق فعاليات الدورة الـ42

انطلقت اليوم الاربعاء فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ42، بمشاركة 1043 دار نشر عربي ة و990 دار نشر أجنبية.

ويعرض المشاركون، في هذا المعرض، الذي ينظم تحت شعار “”نتحدث كتبا” ، 1.5 مليون عنوان منها 800 ألف عنوان عربي و700 عنوان من اللغات الأخرى.

ويتضمن برنامج معرض “الشارقة الدولي للكتاب 2023” فعاليات وأنشطة ثقافية وترفيهية وعروض متنو عة، وورشات عمل تصل إلى 1700 فعالية تتوزع على ستة مساحات يشارك بها أكثر من 215 ضيفا من 69 بلدا ، من ضمنها 460 فعالية ثقافية تستضيف 127 ضيفا عربيا وعالميا من كبار الأدباء والمفكرين والمثقفين والفنانين، بينهم حاصلون على جائزة نوبل للآداب وجوائز عربية وعالمية رفيعة المستوى، يثرون تجربة الجمهور بجلسات وقراءات وقصص حول تجارب إبداعية في مختلف فنون الإبداع والكتابة، إلى جانب 900 ورشة عمل ضمن 6 مساحات تفاعلي ة يقدمها أكثر من 31 ضيفا من 12 بلدا.

كما يشمل أكثر من 130 عرضا تتنوع ما بين مسرحيات وعروض جوالة يقدمها 14 عارضا من 14 بلدا ، الى جانب منصة التواصل الاجتماعي التي ستقدم يوميا عدة ورشات عمل وجلسات متخصصة تتناول مواضيع متنو عة تشمل تعزيز الشراكات والتعاون مع مؤثري وسائل التواصل الاجتماعي والذكاء الاصطناعي، ومستقبل التوجهات في منصات التواصل الاجتماعي، وصناعة المحتوى المعزز بالذكاء الاصطناعي، فضلا عن ركن للطهي، يشمل 45 فعالية يقدمها 12 طاهيا من أصحاب الخبرات العالمية ..

ويفتح معرض الشارقة الدولي للكتاب أمام زوار دورته الـ42 بابا على عالم الغموض والخيال والمفاجأة، مع ثلة من الكتاب المتخصصين بأدب التشويق والغموض في فعاليات الدورة الثانية من “مهرجان الإثارة والتشويق”، التي تقام على مدار ثلاثة أيام في الفترة 8 الى 10 نونبر الجاري.

وتحتفي دورة هذه السنة بكوريا الجنوبية كضيف شرف، حيث سيشهد الجناح الكوري سلسلة من الفعاليات الثقافية والفنية تحت شعار “خيال بلا حدود”، وتتضمن 15 برنامجا ثقافيا و7 جلسات حوارية، وعروضا موسيقية لنخبة من الفنانين الكوريين.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.