22 ماي 2024

اجتماع مرتقب يوم غد بين “بوريطة” ووزير خارجية إسبانيا

اجتماع مرتقب يوم غد بين “بوريطة” ووزير خارجية إسبانيا

وفق مصادر وكالة الأنباء الإسبانية فإن الاجتماع الافتراضي المرتقب سيجري ضمن جدول الأعمال الدبلوماسي للوزير الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، الموجود حاليا في نيويورك لحضور الدورة 76 من الجمعية العامة للأمم المتحدة. واعتبرت المصادر ذاتها أنه لا يوجد حتى الآن موعد لزيارة ألباريس إلى المغرب، على الرغم من أن الرباط كانت تقليديا الوجهة الأولى لوزراء الخارجية الإسبان فور تولي المنصب، كما قللت من شأن ذلك، وأصرت على أن الدبلوماسية تتطلب وقتا طويلا . وأن ثمة روحا جديدة على الطاولة تشجع كل من إسبانيا والمغرب. واعتبرت المصادر ذاتها أنه لا يوجد حتى الآن موعد لزيارة ألباريس إلى المغرب . على الرغم من أن الرباط كانت تقليديا الوجهة الأولى لوزراء الخارجية الإسبان فور تولي المنصب .

و قد سبق لجلالة الملك محمد السادس تأكيده في خطاب 20 غشت أن المغرب يتطلع بكل صدق وتفاؤل، لمواصلة العمل مع الحكومة الإسبانية، ومع رئيسها، بيدرو سانشيز، من أجل تدشين “مرحلة جديدة وغير مسبوقة” في العلاقات بين البلدين الجارين .وشدد العاهل المغربي على أن هذه العلاقات يجب أن تقوم على أساس الثقة والشفافية والاحترام المتبادل، والوفاء بالالتزامات.

المصدر : وكالة الاسبانية


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.