18 ماي 2024

الدوري الملكي المغربي الدولي للقفز على الحواجز 2023: انطلاق منافسات المرحلة الثالثة والأخيرة

Maroc24 | رياضة |  
الدوري الملكي المغربي الدولي للقفز على الحواجز 2023: انطلاق منافسات المرحلة الثالثة والأخيرة

انطلقت، اليوم الخميس بالحلبة المغطاة بمركز المعارض محمد السادس بالجديدة، منافسات المرحلة الثالثة والأخيرة من الدورة الثانية عشرة للدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز (فئتي أربع نجوم ونجمة واحدة)، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

ويأتي تنظيم منافسات هذه المرحلة، التي تستمر إلى غاية 22 أكتوبر ، في إطار فعاليات الدورة الرابعة عشرة لمعرض الفرس (17 -22 أكتوبر) التي تشهد إجراء 13 مسابقة ستتوج،يوم الأحد المقبل، لنيل الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس .

وتعد محطة الجديدة (19 ـ 22 أكتوبر) الثالثة بعد محطتي تطوان (5-8 أكتوبر)، والرباط (12-15 أكتوبر).

ويتضمن برنامج المحطة الثالثة للدوري الملكي، التي تنظمها مؤسسة الدوري الملكي المغربي الدولي للقفز على الحواجز، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للفروسية، 13 مسابقة، سبع منها ضمن منافسات أربع نجوم، التي تعرف حضور أجود الفرسان من المغاربة والأجانب.

وتعرف الدورة مشاركة أزيد من 400 فرسا و 140 فارسا يمثلون، على الخصوص، إيرلندا وسويسرا وليتوانيا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا والنمسا وبولونيا ونيوزلندا، فضلا عن المغرب الذي يشارك بأبرز الفرسان.

وسيمثل المغرب خلال هذه الدورة عدد مهم من نجوم هذا النوع الرياضي (4 نجوم) من بينهم عبد الكبير ودار، الفارس المغربي الوحيد الذي فاز بسباق الجائزة الكبرى 5 نجوم (بباريس 2016)، والفائز مرتين خلال دورة العام الماضي بالجائزة الكبرى لتطوان والجديدة ، والغالي بوقاع الفائز السنة الماضية في الرباط.

كما تتميز محطة الجديدة بحضور قوي للفرسان المغاربة في فئة نجمة واحدة التي ستشهد مشاركة ما لا يقل عن 66 فارسا من المملكة.

يذكر أن محطة تطوان من الدوري الدولي الملكي للقفز على الحواجز عرفت إجراء جائزة صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن (الجولة الأولى من الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس)، فيما شهدت محطة الرباط تنظيم جائزة المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة، الجولة الثانية من الجائزة الكبرى ذاتها.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.