18 أبريل 2024

جائزة كتارا لتلاوة القرآن 2023: فتح باب الترشح

جائزة كتارا لتلاوة القرآن 2023: فتح باب الترشح

أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا)، اليوم السبت ، عن فتح باب الترشح لـ “جائزة كتارا لتلاوة القرآن” في دورتها السابعة، خلال الفترة من الأول من أكتوبر وحتى 15 دجنبر المقبلين، تحت شعار “زينوا القرآن بأصواتكم”.

وذكرت المؤسسة أن تنظيم الجائزة يأتي التزاما بدورها الثقافي-الديني في الوطن العربي والإسلامي، ولتشجيع واكتشاف المواهب المتميزة في قراءة وتلاوة كتاب الله عز وجل، وتقديمها للعالم قراء متميزين في تلاوة القرآن الكريم وفق قواعد علم التجويد، للوصول إلى أجمل وأعذب الأصوات، وذلك برعاية وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

وأضافت أن لجنة الفرز ستعمل على تقييم جميع المشاركات واختيار أفضل 100 مشارك للتأهل إلى مرحلة التصفيات التي تقام في الدوحة، مشيرة إلى أن المائة متأهل سيشاركون في تصفيات الدورة السابعة من خلال 20 حلقة تلفزيونية؛ إذ يتنافس في كل حلقة 5 مشاركين، ويتم اختيار متأهل واحد منهم للتنافس في مرحلة التصفيات نصف النهائية.

وأكدت أنه سيتنافس خلال التصفيات نصف النهائية 20 متسابقا يضاف إليهم 5 متسابقين من الاحتياطي، من خلال 5 حلقات أخرى، يتنافس في كل حلقة 5 أشخاص، ويجري تأهيل مشارك واحد من كل حلقة للتنافس في المرحلة النهائية، مبرزة أنه من ضمن الخمسة المتأهلين سيتم الإعلان عن الفائزين الثلاثة الأوائل بالجائزة .

وتتكون لجنة التحكيم الخاصة بالجائزة من 6 أعضاء ثلاثة منهم من المجازين بالقراءات وأحكام وقواعد التجويد، وثلاثة من المختصين في المقامات وجمال وعذوبة الصوت.

وتبلغ قيمة الجوائز المخصصة لجائزة كتارا لتلاوة القرآن، 900 ألف ريال قطري، يحصل الفائز بالمركز الأول على 500 ألف ريال قطري، والفائز بالمركز الثاني على 300 ألف ريال، والثالث ينال 100 ألف ريال.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.