16 يونيو 2024

المندوبية الإقليمية للصحة بالرشيدية تطلق نداء للتبرع بالدم إثر الزلزال

Maroc24 | جهات |  
المندوبية الإقليمية للصحة بالرشيدية تطلق نداء للتبرع بالدم إثر الزلزال

أطلقت المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بالرشيدية، اليوم السبت، نداء للتبرع بالدم إثر الزلزال الذي ضرب إقليم الحوز ومناطق أخرى من المملكة مساء أمس الجمعة.

ودعت المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بالرشيدية، في بلاغ لها، جميع المواطنين إلى التوجه بشكل مكثف، ابتداء من الساعات الأولى من اليوم السبت، إلى الأماكن التي تم تخصيصها للتبرع بدمائهم”.

وأضاف المصدر ذاته أنه بتنسيق مع المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية لدرعة تافيلالت والمركز الجهوي لتحاقن الدم بالرشيدية، عبأت المندوبية الجهوية ثلاث أماكن من أجل القيام بعمليات التبرع بالدم، وهي المركز الجهوي لتحاقن الدم بالرشيدية، والفضاء الجمعوي لأولاد الحاج، ووحدة متنقلة تتمركز وسط مدينة الرشيدية.

يشار إلى أن الحصيلة المؤقتة للزلزال الذي شهدته المملكة ليلة أمس الجمعة بلغت، إلى حدود الساعة الواحدة من زوال اليوم السبت، حسب بلاغ لوزارة الداخلية، 1037 حالة وفاة، و1204 جريحا، من بينهم 721 في حالة حرجة.

وذكر بلاغ الوزارة أن حالات الوفاة همت 9 عمالات وأقاليم، حيث تم تسجيل 542 حالة وفاة بإقليم الحوز، و321 حالة بإقليم تارودانت، و103 حالة بإقليم شيشاوة، و38 حالة بإقليم ورزازات وحالة واحدة بتنغير، في حين لم يتم تسجيل أية حالات جديدة بالنسبة لعمالات وأقاليم مراكش، أزيلال، اكادير إداوتنان، الدار البيضاء الكبرى واليوسفية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.