19 يونيو 2024

الكاف يحدد موعد الاعلان عن الدول المستضيفة لكأس أمم إفريقيا 2025 و 2027

الكاف يحدد موعد الاعلان عن الدول المستضيفة لكأس أمم إفريقيا 2025 و 2027

أعلنت اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ، اليوم الخميس، أنه تم تحديد 27 شتنبر الجاري للاعلان عن مستضيفي كأس أمم إفريقيا 2025 و 2027.

وذكرت (الكاف)، في بيان على موقعها الرسمي، أن اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم عقدت اجتماعا تم خلاله اعتماد قرارات بالإجماع، والمصادقة على القرارات التي اتخذتها إدارة الكونفدرالية ، موضحة أنه تم تحديد يوم الأربعاء 27 شتنبر 2023، لمناقشة واتخاذ قرارات بشأن البلدين الذين سيمنح لهما استضافة كأس أمم إفريقيا 2025 و2027 توتال إنيرجيز.

وأضافت أن الأمين العام للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، فيرون موسنغو أومبا، اطلع بالمناسبة اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، على التقدم المحقق في كوت ديفوار، تحسبا لكأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023، توتال إنيرجيز، التي ستنطلق في 13 يناير 2024.

ونقل البيان عن رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، باتريس موتسيبي، قوله: “اتخذت اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، قرارات مهمة بالإجماع من شأنها أن تساهم بشكل كبير في استدامة كرة القدم، وقدرتها التنافسية العالمية وجاذبيتها في القارة الإفريقية”.

وأضاف موتسيبي أن الاجتماع ناقش أيضا الاستعدادات الممتازة والتقدم المحقق في تنظيم منافسة كرة القدم للأندية المثيرة، الدوري الإفريقي لكرة القدم ، والتي ستنطلق فعالياتها، يوم 20 أكتوبر 2023 في دار السلام بتنزانيا.

وتابع أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، ستستضيف في الأسابيع المقبلة، الاجتماع الأول لاتحاد الأندية الإفريقية (ACA) الذي يمثل أكثر أندية كرة القدم نجاحا وأكبر أندية كرة القدم في إفريقيا.

وقال رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ، في هذا الاطار،” نريد أن تكون أندية كرة القدم الإفريقية قابلة للتطبيق تجاريا ومربحة”، مشيرا الى مواصلة الالتزام مع الرعاة والشركاء الحاليين والمستقبليين، لضمان بناء علاقات متبادلة المنفعة على المدى الطويل.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.