18 يونيو 2024

منتدى ميدايز الدولي طنجة 2023: تحديد موعد انعقاد الدورة الخامسة عشرة

منتدى ميدايز الدولي طنجة 2023: تحديد موعد انعقاد الدورة الخامسة عشرة

تنعقد الدورة الخامسة عشرة لمنتدى “ميدايز” MEDays الدولي في الفترة من 15 إلى 18 من شهر نونبر القادم بمدينة طنجة، وذلك تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأوضح بلاغ صحافي لمعهد أماديوس، المنظم للمنتدى الدولي، أن “الأزمات المركّبة، عالم متعدد” سيكون الموضوع الرئيسي المقترح لجمهور المتدخلين والمشاركين الحاضرين هذه السنة بطنجة، من خلال حوالي خمسين جلسة نقاش مدرجة في برنامج منتدى”ميدايز 2023″.

وستتناول هذه الدورة الجديدة من المنتدى الدولي الأزمات المتعددة والرهانات المعقدة التي يواجهها العالم، لتسليط الضوء على سبل التفكير القادرة على تقديم إجابات مبتكرة ومتعددة الأبعاد والمواتية للتعامل مع قضايا العصر الحالي، مما يجعل منتدى ميدايز، مرة أخرى، منصة لطرح الحلول وتقديم الخبرات المتقاطعة على نطاق دولي.

وأوضح المصدر ذاته أنه “تماشيا مع السياسة الخارجية للمملكة، التي يقودها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي تتسم بالجرأة والاستباقية والديناميكية، فإن منتدى ميدايز، المتمسك بقوة بهويته الجنوبية، هو ملتقى وموعد بالغ الأهمية ذو بعد عالمي”.

ولأنه يحمل أصوات الجنوب، فإن مكانة “منتدى الجنوب” يجعله حدثا فريدا وذا قيمة، تجتمع حوله دول الجنوب لتبادل تجاربها الوطنية والإقليمية، من أجل تأكيد استقلالها وسيادتها في عالم متعدد الأقطاب.

ويعتبر منتدى ميدايز إحدى التظاهرات الجيواستراتيجية البارزة في إفريقيا والعالم العربي، وسيجمع مرة أخرى، في دورته الخامسة عشرة، أكثر من 200 متحدث رفيع المستوى، بما في ذلك رؤساء دول وحكومات وصناع القرار السياسي، وحائزون على جوائز نوبل، ورؤساء شركات دولية كبرى وشخصيات عالمية رائدة، وحوالي 5000 مشارك من أكثر من مائة دولة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.