25 يونيو 2024

ميسي يسهم في فوز إنتر ميامي على لوس أنجلس

Maroc24 | رياضة |  
ميسي يسهم في فوز إنتر ميامي على لوس أنجلس

قاد النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، فريقه إنتر ميامي للفوز على مضيفه لوس أنجليس أف سي حامل اللقب 3-1، بعد أن صنع هدفين من تمريرتين حاسمتين، لينعش حظوظ فريقه في بلوغ الأدوار الإقصائية من الدوري الأمريكي لكرة القدم.

ومنذ وصول ميسي إلى صفوف إنتر ميامي قادما من باريس سان جرمان الفرنسي، بعد مسيرة طويلة غنية بالألقاب مع برشلونة الإسباني، حيث استهل مغامرته على الأراضي الأمريكية بالفوز بكأس الرابطتين للأندية الأمريكية والمكسيكية، يعد هذا الفوز هو الـ11 على التوالي من دون خسارة لإنتر ميامي، منها 10 انتصارات في مختلف المسابقات،

ورغم أن ميسي فشل في هز الشباك، لكنه اضطلع بدور حاسم في الهدفين الثاني والثالث لفريقه، بعدما افتتح مواطنه الشاب فاكوندو فارياس (21 عاما) التسجيل بعد 14 دقيقة من صافرة البداية.

وجاء الهدف الثاني ثمرة عمل جماعي بين ثلاثي برشلونة السابق، بدأه الإسباني سيرجيو بوسكيتس الذي مر ر كرة إلى “البرغوث” الصغير حولها الاخير بدوره إلى مواطن الأول جوردي ألبا داخل المنطقة تابعها بقدمه اليسرى في المرمى، ليضاعف النتيجة 2-0 في الدقيقة 51.

وعاد ميسي، المتوج مع الأرجنتين بلقب مونديال قطر العام الماضي، إلى الواجهة مجددا بتمريره كرة الهدف الثالث إلى البديل الإكوادوري ليوناردو كامبانا (83).

وسجل لوس أنجليس هدفه الوحيد عبر مدافعه راين هولينغسهيد (90).

وبهذا الإنتصار، رفع إنتر ميامي الذي يشرف على تدريبه الأرجنتيني خيراردو “تاتا” مارتينو رصيده إلى 25 نقطة في المركز الرابع عشر ما قبل الأخير في المنطقة الغربية متأخرا بفارق 8 نقاط عن دي سي يونايتد صاحب المركز التاسع الأخير المؤهل إلى الأدوار الإقصائية “بلاي أوف”، وذلك قبل 9 مباريات من النهاية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.