21 يونيو 2024

تحسن زوج العملات الدولار الدرهم

Maroc24 | اقتصاد |  
تحسن زوج العملات الدولار الدرهم

أفاد مركز التجاري للأبحاث بأن زوج العملات الدولار/الدرهم تطور بنسبة 1,24 في المئة، منتقلا من 9,99 إلى 10,11 خلال الفترة الممتدة من 21 إلى 25 غشت الجاري.

وأشار المركز في مذكرته الأخيرة Weekly Mad Insights – Currencies إلى أن الدولار الأمريكي ارتفع بذلك للأسبوع الرابع على التوالي، ليتجاوز مجددا عتبة الـ10 دراهم، وذلك للمرة الأولى منذ شهر يونيو الماضي.

وأضاف المصدر ذاته أن ذلك يعزى إلى التأثير الإيجابي المزدوج للسلة بواقع زائد 0,32 في المئة، ارتباطا بارتفاع الدولار، وتأثير السيولة الهام والبالغ زائد 0,92 في المئة.

كما أبرز المركز أن فوارق سيولة الدرهم تواصل اشتدادها منتقلة من 0,73 إلى 1,66 في المئة خلال هذا الأسبوع، في حين تراجعت تدفقات التصدير، والتي كانت مدعومة بتحويلات المغاربة المقيمين بالخارج، مع اقتراب الدخول ونهاية الفترة الصيفية.

وتوقع محللو مركز التجاري للأبحاث ارتفاعا في تقلب زوج العملات الدولار/الدرهم، مضيفين: “نشهد توترات واضحة بشكل متزايد على مستوى سيولة الدرهم. وهو وضع قد يزيد من تقلبات زوج العملات الدولار/الدرهم خلال الأسابيع المقبلة”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.