22 يونيو 2024

السيسي يتباحث مع البرهان جهود تسوية الأزمة السودانية

Maroc24 | إفريقيا |  
السيسي يتباحث مع البرهان جهود تسوية الأزمة السودانية

بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني، اليوم الثلاثاء بالعلمين، تطورات الأوضاع في السودان والجهود الرامية لتسوية الأزمة في هذا البلد.

وذكر بيان للرئاسة المصرية أنه تم خلال اللقاء استعراض تطورات الأوضاع في السودان، والتشاور حول الجهود الرامية لتسوية الأزمة؛ حفاظا على سلامة وأمن هذا البلد على النحو الذي يحافظ على سيادة ووحدة وتماسك الدولة السودانية، ويصون مصالح الشعب السوداني وتطلعاته نحو المستقبل”. وأضاف أن اللقاء تناول أيضا تطورات مسار دول جوار السودان، حيث رحب رئيس مجلس السيادة السوداني بهذا المسار الذي انعقدت قمته الأولى مؤخرا في مصر.

كما تطرقت المباحثات إلى مناقشة سبل التعاون والتنسيق لدعم الشعب السوداني ، لاسيما عن طريق المساعدات الإنسانية والإغاثة، حتى يتجاوز السودان الأزمة الراهنة بسلام.

و أكد الرئيس الرئيس المصري بالمناسبة موقف مصر الثابت والراسخ بالوقوف بجانب السودان، ودعم أمنه واستقراره ووحدة وسلامة أراضيه، خاصة خلال الظروف الدقيقة الراهنة التي يمر بها، أخذا في الاعتبار الروابط والمصلحة الاستراتيجية المشتركة التي تجمع بين البلدين .

من جانبه أعرب رئيس مجلس السيادة السوداني عن تقديره البالغ للعلاقات المتينة بين البلدين ، مشيدا بالمساندة المصرية الصادقة للحفاظ على سلامة واستقرار السودان في ظل المنعطف التاريخي الذي يمر به.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.