21 ماي 2024

اليونان تواصل مواجهة حرائق الغابات لليوم السابع تواليا

Maroc24 | دولي |  
اليونان تواصل مواجهة حرائق الغابات لليوم السابع تواليا

تتواصل جهود عناصر الإطفاء في اليونان، اليوم الجمعة، لمكافحة حرائق الغابات المشتعلة لليوم السابع على التوالي في ظل وضع صعب خصوصا في شمال البلاد وتحس ن ملحوظ على مداخل أثينا.

ويستعر الحريق الأكبر في منطقة إيفروس شمال اليونان، حيث امتدت النيران التي اندلعت السبت قرب مدينة ألكسندروبولي الساحلية على مساحة يزيد طولها عن 15 كيلومترا.

وع ثر في هذه المنطقة هذا الأسبوع على 19 جثة يعتقد أنها لمهاجرين بينهم طفلان. ونب ه مسؤولون إلى أن المنطقة تعد نقطة دخول رئيسية للمهاجرين من تركيا المجاورة، لذلك ي خشى العثور على مزيد من الضحايا بين طالبي اللجوء الذين لم يتمكنوا من الهرب من النيران.

وتم تصنيف حرائق غابات ألكسندروبولي على أنها الأكبر في الاتحاد الأوروبي على الإطلاق لعام 2023 وثاني أكبر حرائق منذ عام 2000.

وقال الناطق باسم جهاز الإطفاء، يانيس أرتوبيوس، اليوم الجمعة، في تصريحات للصحافة “للأسف (حريق) منطقة إيفروس” يعد الأقوى بين كل الحرائق التي نواجهها في الوقت الراهن وتشكل هذه المنطقة “الجزء الأصعب” في مكافحة الحرائق.

ويجتاح الحريق بشكل خاص محمية “داديا” الوطنية التي تعد موطنا لطيور نادرة.

وأضاف أرتوبيوس أنه بالقرب من أثينا “لا يوجد حاليا” حريق كبير مستعر “على جبل بارنيثا”.

وتحس نت ظروف حريق ثالث لا يزال مستعرا في فيوتيا، شمال أثينا.

وعلى الر غم من ذلك، يبقى خطر اندلاع حرائق مرتفع ا في وسط اليونان ومنطقة أثينا.

وكان وزير الحماية المدنية، فاسيليس كيكيلياس، أك د أنه تم رصد عدة محاولات لإضرام النار من جديد في جبل “بارنيثا” منذ صباح الخميس، مشير ا إلى أن الشرطة وجهاز الاستخبارات يحققان في هذه الحوادث.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.