25 يونيو 2024

وزيرة الخارجية الألمانية تلغي جولة خارجية بسبب عطل أصاب طائرتها

Maroc24 | دولي |  
وزيرة الخارجية الألمانية تلغي جولة خارجية بسبب عطل أصاب طائرتها

اضطرت وزيرة الخارجية الألمانية أناليلا بيربوك الثلاثاء الى إلغاء زيارة الى أستراليا ونيوزيلندا وفيجي بعدما أصاب عطل طائرتها أثناء توقفها في أبوظبي للتزود بالوقود.

وكتبت الوزيرة عبر منصة “إكس” (تويتر سابقا) “لقد حاولنا كل شيء لكن للأسف لم يكن من الممكن لوجستيا المضي في خطط سفري الى منطقة الهندي-الهادئ”.

وأشارت الى أن إلغاء الجولة بسبب خلل في الطائرة “هو أكثر من مزعج”.

وغادرت بيربوك ألمانيا الأحد في بداية جولة كان من المقرر أن تستمر أسبوعا. لكن طائرتها عانت خللا فنيا بعد توقفها في أبوظبي للتزود بالوقود.

وبقيت الوزيرة عالقة لساعات في العاصمة الإماراتية مع محاولة الفنيين إصلاح خلل في أجزاء من الجناحين.

وأقلعت الطائرة، وهي من طراز “ايرباص ايه 340” تعود الى 23 عاما، من أبوظبي ليل الاثنين الثلاثاء، لكنها سرعان ما اضطرت للعودة أدراجها بعدما عاود الخلل الظهور أثناء تحليقها.

وأكدت القوات الجوية الألمانية أنه “لأسباب أمنية، توجب إعادة الطائرة”، مشيرة الى أنها اضطرت لإلقاء كميات من الوقود لتتمكن من الهبوط بشكل آمن مجددا في العاصمة الإماراتية.

وأشارت تقارير ألمانية الى أن بيربوك في طريق العودة الى بلادها على متن رحلة تجارية.

وأعاد الحادث فتح النقاش بشأن الأسطول الجوي المتهالك للحكومة الألمانية.

واعتبرت وسائل إعلام محلية أن ما حصل “محرج” ويعكس حالا من “الفوضى”.

وكتبت شبكة “آر أن دي” أن ألمانيا “تجعل من نفسها أضحوكة”.

واعتبرت رئيسة اللجنة البرلمانية للدفاع ماري-أنييس شتراك-سيمرمان أن “عدم تمك ن وزيرة الخارجية من مواصلة رحلتها هو أمر محرج بكل بساطة”.

ودفع الحادث القوات الجوية الى الاسراع في سحب هذه الطائرة وأخرى من الطراز نفسه من الأسطول الجوي. وأوضحت أن ذلك سيتم “خلال الأسابيع المقبلة قبل الجدول المحدد” لذلك.

وهذه ليست المرة الأولى تتأثر فيها رحلات رسمية لسياسيين ألمان بسبب خلل في الطائرات التي تقل هم.

ففي 2018، اضطرت المستشارة السابقة أنغيلا ميركل الى تأخير سفرها لحضور قمة لدول مجموعة العشرين بعد مشكلة تقنية في طائرتها، وهي ذاتها التي كانت تقل بيربوك.

وفي العام نفسه، اضطر وزير المال في حينه والمستشار الحالي أولاف شولتس للعودة الى بلاده من اندونيسيا على متن رحلة تجارية بعدما قضمت قوارض بعض الأسلاك في الطائرة.

ا ف ب


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.