26 ماي 2024

وصول 50 طفلا مقدسيا إلى المغرب للمشاركة في المخيم الصيفي المسيرة الخضراء

وصول 50 طفلا مقدسيا إلى المغرب للمشاركة في المخيم الصيفي المسيرة الخضراء

وصل اليوم الخميس 10 غشت 2023، إلى الدار البيضاء، 50 طفلا وطفلة من القدس، للمشاركة في الدورة الرابعة عشرة للمخيم الصيفي، دورة “المسيرة الخضراء”، وكان في استقبالهم المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، الدكتور محمد سالم الشرقاوي، بحضور السيدة مديرة مديرية الشباب بوزارة الشباب والثقافة والتواصل، قطاع الشباب، ممثلة عن السيد الوزير، كنزة أبو رمان.

وأقيم حفل استقبال في مطار الدار البيضاء، على شرف الأطفال المشاركين في الدورة، التي تنظمها الوكالة على مدى أسبوعين بتعاون مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، قطاع الشباب، بحضور السيدة غادة الطراوي، المستشارة في السفارة الفلسطينية في الرباط، الى جانب مدير مطار محمد الخامس الدولي، عبد الحق مزور.

وفي كلمة بالمناسبة، رحب الدكتور محمد سالم الشرقاوي، بأبناء وبنات القدس، قائلا: إن المخيم الصيفي لفائدة أطفال القدس، ينظم كل عام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، واستفاد منه منذ إطلاقه 650 من أطفال القدس و65 مؤطرا ومؤطرة من شباب وشابات القدس.

وأضاف: تتميز دورتكم بتفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، باختيار اسم “المسيرة الخضراء” لها، وهي التفاتة ملكية كريمة، تنم عن تقدير جلالة الملك للأشقاء الفلسطينيين، وتأكيدا للأهمية التي يوليها، جلالته، حفظه الله، للقضية الفلسطينية بنفس قدر الأولوية الخاصة بملف الصحراء المغربية.

وتابع المدير المكلف بتسيير الوكالة: إننا في وكالة بيت مال القدس الشريف، فخورون بهذه الرعاية الملكية السامية للقدس ولأهلها بكافة فئاتهم، وفخورون بالدعم الكريم الذي يوليه جلالته لعمل هذه المؤسسة التي تُعد الذراع الميدانية المنفذة لسياسات لجنة القدس، والأداة المُثلى لتجسيد العمل العربي الإسلامي المشترك لفائدة المدينة المقدسة ومؤسساتها.

وخاطب المشاركين قائلا: وأنتم تحلون بالمغرب، تكونون قد سمعتم ممن سبقوكم إلى الاستفادة من الدورات السابقة ما وجدوه في المملكة المغربية في جهات الشمال والجنوب، وفي الشرق والغرب، من مظاهر الترحاب والحفاوة الصادقة، عربون تضامن مبدئي وثابت للمغاربة مع أشقائهم الفلسطينيين.

ووضعت الوكالة مع شركائها برنامجا غنيا للدورة، يشتمل على مساحة مهمة للعب والترفيه والاستجمام، مع رحلات سياحية وتربوية، تسمح لأطفال القدس بالتعرف على تاريخ المملكة المغربية وجغرافيتها، وعلى أصالتها وعُمقها الحضاري.

وتنطلق المسابقات الفنية والرياضية بموازاة البرنامج اليومي الذي يشمل زيارات التعارف والتبادل مع أقرانهم من الأطفال المغاربة المشاركين في المخيمات الصيفية المقامة، في هذه الفترة، بالغابة الدبلوماسية بطنجة.

ويقدم أطفال القدس المشاركون في المخيم، أغنية خاصة بمناسبة عيد الشباب المجيد بعنوان: “خيرُ مملكةٍ”، عُربون تقدير وشكر وامتنان من أطفال القدس وعائلاتهم لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وللشعب المغربي.

حضر حفل الاستقبال بالمطار كل من: رئيس قسم المخيمات في وزارة الشباب والثقافة والتواصل، عبد الرحمن أجباري، والمديرة الجهوية لقطاع الشباب بجهة الدار البيضاء سطات، سناء رضى، ورئيس مصلحة الشباب بالمديرة الجهوية، محمد العلوي، ورئيس مصلحة الشؤون العامة بنفس المديرية، رشدي الرويلي.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.