04 ماي 2024

تحسن زوج العملات الدولار/الدرهم

Maroc24 | اقتصاد |  
تحسن زوج العملات الدولار/الدرهم

أفاد مركز التجاري للأبحاث أن زوج العملات الدولار/الدرهم تحسن خلال الأسبوع الجاري بنسبة 0,61 في المائة، منتقلا بذلك من 9,75 إلى 9,81، ليصل أعلى مستوياته منذ شهر.

وأوضح المركز، في مذكرته الأسبوعية “Weekly MAD Insights – Currencies”، المتعلقة بالفترة الممتدة من 31 يوليوز إلى 04 غشت، أن هذا التطور يعزى إلى تأثير السلة الإيجابي البالغ نسبة 0,36 في المائة والناجم عن تراجع قيمة الأورو على الصعيد الدولي، إلى جانب تأثير السيولة الإيجابي بنسبة 0,25 في المائة.

وأضاف المصدر ذاته أن فوارق السيولة ارتفعت بمعدل 25 نقطة أساس لتنتقل من ناقص 0,87 في المائة إلى ناقص 0,62 في المائة خلال الأسبوع الجاري، مشيرا إلى أن هذه الفوارق تبقى سالبة عند أدنى المستويات منذ سنة.

وعلى هذا النحو، يتابع المصدر، من المتوقع أن تواصل الفوارق منحاها التنازلي خلال شهر غشت الجاري، بدعم من تحويلات المغاربة المقيمين بالخارج خلال الفترة الصيفية.

ويتوقع مركز التجاري للأبحاث ارتفاعا للدرهم في أفق قصير المدى، وذلك إثر تصحيح زوج العملات الأورو/الدولار، مبرزا أنه من المرتقب أن تدعم تدفقات التصدير سيولة الدرهم خلال الفترة الصيفية.

وفي هذا الصدد، يوصي محللو مركز التجاري للأبحاث المصدرين بالتحوط على مدى شهرين.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.