18 يوليوز 2024

ربابنة ريان إير يخوضون إضرابا يومي 14 و15 غشت

Maroc24 | دولي |  
ربابنة ريان إير يخوضون إضرابا يومي 14 و15 غشت

أعلنت نقابات بلجيكية أن ربابنة شركة الطيران منخفضة التكلفة “ريان إير” التي تنشط بمطار “شارلروا” في بلجيكا، سيخوضون إضرابا جديدا يومي الاثنين 14 والثلاثاء 15 غشت المقبلين.

وبحسب المركزية الوطنية للموظفين و”أ سي في بولس”، فإن الأمر يتعلق بثالث توقف عن العمل لهؤلاء الطيارين في أقل من شهر، بعد أن خاضوا إضرابا خلال عطلتي نهاية الأسبوع من 15 إلى 16 يوليوز ومن 29 إلى 30 يوليوز الماضي.

ولا يزال ربابنة الشركة الأيرلندية يطالبون باستعادة أجورهم عقب الاقتطاعات المنفذة أثناء فترة تفشي وباء “كوفيد-19″، إلى جانب حل المشاكل المتعلقة بمدة الراحة.

وأشارت النقابات إلى أنه على الرغم من عقد عدة اجتماعات، لم يتم حتى الآن العثور على أي مخرج من المأزق، مؤكدة أن “ريان إير” تواصل تعديل جداول وأوقات راحة الطيارين، “بما يتعارض مع اتفاقية العمل الجماعية التي تنتهي في أكتوبر 2024”.

وكما هو الحال بالنسبة للتحركين السابقين، فإن الإضراب سيهم فقط مطار “شارلروا” حيث لا توجد هناك طائرات تابعة لـ “ريان إير” في مطار بروكسيل- زافينتيم، ويتم برمجة الرحلات هناك انطلاقا من بنيات أخرى.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.