22 فبراير 2024

حفلات صيف الأوداية في دورتها ال11 تعود بكونيش أبي رقرارق في الرباط

حفلات صيف الأوداية في دورتها ال11 تعود بكونيش أبي رقرارق في الرباط

تنظم وزارة الشباب والثقافة والتواصل- قطاع الثقافة، في إطار تخليد ذكرى عيد العرش المجيد، الدورة الحادية عشر للمهرجان الدولي للفنون والثقافة “صيف الاوداية”، ما بين 27 و 30 يوليوز 2023، بكورنيش أبي رقراق بالعاصمة الرباط.

وذكرت الوزارة في بلاغ ، أن الدورة الحادية عشر للمهرجان، التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وبتعاون مع المجلس الوطني للموسيقى (العضو في المجلس الدولي للموسيقى والشريك الرسمي لليونسكو) ، ستتميز بمشاركة عدد كبير من الفنانين المرموقين ذوي صيت دولي.

وسيكون الجمهور على موعد في اليوم الأول من المهرجان الذي ينظم بدعم من ولاية الرباط ـ سلاـ القنيطرة، مع الفنانة لطيفة رأفت التي سي منح لها “درع المهرجان”، ثم المطرب فؤاد الزبادي، وذلك بمصاحبة أوركسترا مغرب الثقافات، بقيادة المايسترو حمزة أمزكر.

وسيكون الجمهور في ثاني أيام المهرجان على موعد مع الفنان نصر مكري، والفنان سعيد مسكير، الذي سيتوج بجائزة “حسن مكري”.

وسيعرف اليوم الثالث من هذا الحدث الفني مشاركة مجموعة قصبة، ذات الصيت العالمي، والقادمة من هولندا، ومجموعة طيور كناوة لعبد السلام عليكان، الذي سيتم تتويجه بجائزة “الفارابي” نظير ما قدمه من أعمال فنية .

وفي ختام المهرجان، سيلتقي الجمهور مع عرض بوليوود المتميز للرقص والموسيقى من الهند، ومع إيقاعات ورقصات أطلسية بمشاركة الفنانة الأمازيغية الشريفة، التي ستحظى بجائزة “الخلالة الذهبية”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.