05 ماي 2024

السيدة مزور: إنجاز أزيد من 70 في المائة من المشاريع المندرجة ضمن الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد

Maroc24 | أخبار وطنية |  
السيدة مزور: إنجاز أزيد من 70 في المائة من المشاريع المندرجة ضمن الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد

أكدت وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، اليوم الإثنين، أنه تم إنجاز أزيد من 70 في المائة من المشاريع المندرجة ضمن الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.

وأبرزت السيدة مزور في معرض جوابها على سؤال شفوي بمجلس النواب حول “تراجع المملكة في مؤشرات مكافحة الفساد” أن الحكومة تواصل تنزيل الاستراتيجية بتعاون مع كافة الشركاء، مشيرة إلى وجود مجموعة من مشاريع القوانين والمراسيم التي سيتم وضعها قريبا في مسطرة المصادقة، منها مشروع القانون حول الوقاية من تنازع المصالح، ومشروع قانون جديد حول التصريح بالممتلكات واعتماد نظام مادي للتصريح.

واعتبرت الوزيرة أن “مؤشر مدركات الفساد لا يضبط مستوى الفساد في بلد ما بقدرما يبرز الانطباع والتصور عن انتشار الفساد في الدول المشمولة بالقياس”، مؤكدة أن الحكومة تعمل وفق مقاربات وقائية وزجرية وتوعوية وتربوية في مجهوداتها المستمرة لمحاربة الفساد.

من جهة أخرى، وجوابا على سؤال آخر حول “تجويد خدمات الإنترنت والاتصالات الهاتفية ببعض القرى النائية”، أفادت السيدة مزور بأنه تمت تغطية 10230 منطقة قروية ونائية بالإنترنت من أصل 10740 منطقة تم رصدها في 2018 ضمن المخطط الوطني لتنمية الصبيب العالي والعالي جدا، بنسبة إنجاز بلغت أزيد من 95 في المائة.

وأفادت بأنه ستتم تغطية المناطق المتبقية من التي تم رصدها مع نهاية سنة 2023، مشيرة إلى أنه تم الانتقال إلى المرحلة الثانية من عملية تحديد وجرد مناطق جديدة من أجل تغطيتها بالصبيب العالي للإنترنت.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.