24 يونيو 2024

السودان يمدد إغلاق المجال الجوي

Maroc24 | إفريقيا |  
السودان يمدد إغلاق المجال الجوي

أعلنت هيأة الطيران المدني السودانية، اليوم الخميس ، تمديد إغلاق المجال الجوي للبلاد أمام حركة الطيران حتى 30 يونيو الجاري باستثناء رحلات المساعدات الإنسانية.

وأصدرت الهيأة نشرة طيارين (نوتام)، وهو إشعار إلى الطيارين يتم تقديمه من قبل سلطات الطيران لتنبيه الطيارين للأخطار المحتملة على طول مسار الرحلة أو في موقع يمكن أن يؤثر على سلامتها. وتضمنت النشرة أبضا قرارا يشير إلى أن إغلاق المجال الجوي للسودان حتى 30 يونيو الجاري قابل للتجديد مرة أخرى. ويخوض الجيش السوداني وقوات الدعم السريع مواجهات مسلحة منذ 15 أبريل الماضي في الخرطوم ومدن أخرى في البلاد.

ومنذ تفجر الصراع المسلح، أغلق المجال الجوي للسودان بسبب تأثر نظم الملاحة الجوية بمطار الخرطوم الدولي وحدوث اشتباكات في محيطه بحسب سلطة الطيران المدني. وأفادت إحصائية لنقابة أطباء السودان غير الحكومية أمس الأربعاء بارتفاع عدد ضحايا الاشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع إلى 958 قتيلا و4746 مصابا. ووفقا لإحصاءات مكتب تنسيق المساعدات الإنسانية في السودان (أوتشا)، فإن ما يقرب من 1.9 مليون شخص فروا إلى مواقع أكثر أمانا داخل وخارج السودان منذ بدء الصراع ، موضحا أن هناك أكثر من 1.4 مليون نازح داخل السودان، فيما عبر 460 ألف شخص إلى الأقطار المجاورة مثل إفريقيا الوسطى وتشاد ومصر وإثيوبيا وجنوب السودان.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.