14 يونيو 2024

عبد الرزاق لعسل يقدم أوراق اعتماده لرئيس جمهورية جنوب السودان

عبد الرزاق لعسل يقدم أوراق اعتماده لرئيس جمهورية جنوب السودان

قدم سفير المغرب لدى كينيا وجنوب السودان عبد الرزاق لعسل ، أمس الأربعاء بجوبا ، أوراق اعتماده لرئيس جنوب السودان سلفا كير.
وبهذه المناسبة ، أشاد رئيس جنوب السودان بالتعاون الممتاز بين البلدين ، مذكرا بالزيارة التي قام بها جلالة الملك محمد السادس إلى جنوب السودان يومي 1 و 2 فبراير 2017 ، والتي حدد خلالها قائدا البلدين عددا من المجالات التي بإمكانها إعطاء الزخم المأمول لتنمية العلاقات بين المغرب وجنوب السودان.

وفي هذا الصدد ، أعرب السيد سلفا كير عن رغبته في تعزيز علاقات التعاون بين جوبا والرباط.

وراكم السيد عبد الرزاق لعسل، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في 14 دجنبر 2021، سفيرا للمغرب لدى جمهورية كينيا وجمهورية جنوب السودان، تجربة دبلوماسية كبيرة وخبرة تمتد لسنوات بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

وبدأ السيد لعسل، الحاصل على شهادة في الإدارة العمومية والدبلوماسية، مساره المهني سنة 1989 كسكرتير أول بسفارة المغرب في سويسرا، قبل أن يلتحق بالبعثة الدائمة للمملكة لدى المنظمات الدولية في فيينا (1998).

كما شغل منصب نائب الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة في نيويورك (2013) وجنيف (2007).

وكان السيد لعسل قد تقلد العديد من مناصب المسؤولية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، من بينها منصب مدير المغرب الكبير وشؤون اتحاد المغرب العربي والاتحاد الإفريقي (2017).

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.