17 يونيو 2024

قطر تشيد بالمملكة المغربية على دعمها للحوار والتوافق بين الأطراف الليبية

قطر تشيد بالمملكة المغربية على دعمها للحوار والتوافق بين الأطراف الليبية

أعربت قطر اليوم الأحد عن تقديرها للمملكة المغربية على دعمها للحوار والتوافق بين الأطراف الليبية وجهودها في استضافة المحادثات.

كما رحبت دولة قطر، بحسب بلاغ لوزارة الخارجية القطرية ، “بتوافق أعضاء لجنة 6+6 الليبية، على القوانين الانتخابية، وعدته خطوة مهمة نحو تحقيق الاتفاق السياسي، وصولا إلى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية”، معبرة عن دعمها لجهود بعثة الأمم المتحدة في ليبيا من أجل إنجاز مهامها.

وجددت قطر دعمها “الكامل للمسار السياسي الليبي، وانعقاد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في وقتها من أجل استقرار ليبيا، وتحقيق تطلعات شعبها الشقيق في التنمية والازدهار”.

وأعلنت اللجنة المشتركة المكلفة من مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة الليبيين (6+6 ) بإعداد القوانين الانتخابية، مساء الثلاثاء الماضي ببوزنيقة، عن توافق أعضائها بشأن القوانين المنظمة للانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقررة نهاية السنة الجارية، وذلك بعد نحو أسبوعين من الاجتماعات التي احتضنها المغرب.

ويأتي اجتماع بوزنيقة كامتداد لسلسلة لقاءات احتضنها المغرب جمعت مختلف الأطراف الليبية من أجل تعميق النقاش حول السبل الكفيلة بتسوية الأزمة في هذا البلد وفق مقاربة تقوم على توفير الفضاء المناسب من أجل الحوار والتشاور البناء.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.