20 يونيو 2024

الجيش السوداني يعلن التزامه بهدنة جديدة

Maroc24 | إفريقيا |  
الجيش السوداني يعلن التزامه بهدنة جديدة

أعلن الجيش السوداني ، اليوم الجمعة ، موافقته والتزامه بهدنة وقف إطلاق النار لمدة 24 ساعة ابتداء من صباح يوم غد السبت.

وقال الجيش السوداني في بيان إنه ” تقديرا لجهود الميسرين (السعودية والولايات المتحدة) ، ومراعاة للجوانب الإنسانية (..) ، توافق القوات المسلحة على مقترح هدنة 24 ساعة “.

وأوضح أن الهدنة ” تبدأ اعتبارا من يوم السبت بتمام الساعة السادسة صباحا ” بالتوقيت المحلي.

وأضاف البيان أن القوات المسلحة السودانية ” تعلن التزامها بالهدنة ، كما ننوه إلى احتفاظها بحق التعامل مع أي خروقات قد يرتكبها المتمردون خلال هذه الهدنة “.

وأعلنت المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية في وقت سابق اليوم ، عن توصل ممثلي القوات المسلحة السودانية وقوات “الدعم السريع” إلى اتفاق مؤقت لوقف إطلاق النار في كافة أنحاء السودان .

وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيان ، إنه “جرى اقتراح الهدنة الجديدة لتعزيز تدابير بناء الثقة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع “، مما يسمح بـ ” استئناف محادثات جدة “.

وكانت الاشتباكات العنيفة بين طرفي القتال في السودان تواصلت الخميس ، في المنطقة العسكرية الإستراتيجية جنوب العاصمة الخرطوم ، التي تضم قيادة سلاح المدرعات ، ومجمع “اليرموك” للصناعات الدفاعية ، والمستودع الرئيسي للغاز ، فيما دفع الجيش بتعزيزات عسكرية كبيرة لطرد قوات “الدعم السريع” التي تقول إنها تسيطر على المجمع العسكري بالكامل ، وتحاصر سلاح المدرعات من الناحية الشرقية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.