22 يونيو 2024

المعرض الدولي للنشر والكتاب 2023: الإعلان عن الفائزين بجائزة مسابقة الكتابة في نسختها الأولى

المعرض الدولي للنشر والكتاب 2023: الإعلان عن الفائزين بجائزة مسابقة الكتابة في نسختها الأولى

تم، اليوم الأربعاء بالرباط، الإعلان عن الفائزين بجائزة مسابقة الكتابة في نسختها الأولى، المنظمة في إطار الدورة الـ 28 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، التي تتواصل فعالياتها إلى غاية 11 يونيو الجاري.

وقد تم خلال حفل توزيع الجوائز تتويج الفائزين الثلاثة الأوائل بهذه المسابقة التي نظمتها وزارة الشباب والثقافة والتواصل-قطاع الثقافة، بالتعاون مع معهد كونيكت أنستيتوت، وذلك بحضور أسر الفائزين، إلى جانب عدد من المهتمين بالكتابة والأدب.

وهكذا، حاز الجائزة الأولى، التي تبلغ قيمتها 20 ألف درهم، المتباري زكرياء بيشلفن، فيما عادت الجائزة الثانية، التي تبلغ قيمتها 15 ألف درهم، للمتبارية هاجر عطيف، بينما فازت بالجائزة الثالثة، التي تبلغ قيمتها 10 آلاف درهم، المتبارية أميمة زيلا.

وشارك في هذه المسابقة، التي أطلقتها وزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة في وجه الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و25 سنة، في الفترة ما بين 16 أبريل و15 ماي الماضيين، ما مجموعه 99 متباريا، اختارت منهم لجنة تحكيم مكونة من مختصين ثلاثة فائزين.

وتهدف المسابقة، التي تكمن في تقديم نص سردي يعالج موضوع “الغد”، باللغة العربية أو الأمازيغية أو الفرنسية أو الإنجليزية، إلى تشجيع الشباب على الكتابة، كإحدى الأدوات الرئيسية للتعبير عن الأفكار والمشاعر ونقل المعارف. كما تشكل فرصة للشباب من أجل تطوير مهاراتهم الكتابية والتعبيرية، وتحفيزهم على الإنتاج الأدبي والثقافي.

ويشكل المعرض الدولي للنشر والكتاب، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مناسبة للتشجيع على القراءة، سواء من خلال إطلاق مبادرات ثقافية وفكرية وفنية وتربوية، تصب في مجالات الأدب والإبداع، أو من خلال استقطاب دور نشر من بلدان مختلفة، تمكن القارئ المغربي من عرض ثقافي غني يتضمن عناوين أدبية وعلمية ودينية وتاريخية متنوعة وفي المتناول.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.