14 يونيو 2024

السينغال تغلق مؤقتا قنصلياتها بالخارج

Maroc24 | إفريقيا |  
السينغال تغلق مؤقتا قنصلياتها بالخارج

قررت السينغال إغلاق قنصلياتها العامة في الخارج مؤقتا، بسبب “سلسلة من الهجمات التي تعرضت لها البعثات الدبلوماسية والقنصلية للبلاد”، حسبما أفادت به اليوم الثلاثاء، وزارة الشؤون الخارجية والسينغاليين بالخارج.

وأوضحت الوزارة، في بيان صحفي، أن “هذا الإجراء الاحترازي يأتي في أعقاب سلسلة الاعتداءات التي تعرضت لها مؤخرا البعثات الدبلوماسية والقنصلية السينغالية في الخارج، وخاصة في باريس وبوردو وميلانو ونيويورك”.

وذكر المصدر ذاته أن “هذه الأعمال تسببت في أضرار جسيمة، وخاصة في القنصلية العامة للسينغال بميلانو، حيث تم تخريب الآلات المستخدمة لإستخراج جوازات السفر وبطاقات الهوية الوطنية”.

وقالت الوزارة إن “العمل سيستأنف حالما تسمح الظروف المادية والأمنية بذلك”.

يذكر أن مظاهرات عفوية، اندلعت الخميس الماضي، في أعقاب الحكم على المعارض عثمان سونكو ، المرشح المتوقع للانتخابات الرئاسية لسنة 2024، بالسجن لمدة عامين لدفعه شابة دون 21 سنة إلى “الرذيلة”.

وقد قتل ما مجموعه 16 شخصا في داكار وزيغينشور (جنوب)، واعتقل 500 شخص في أعقاب أعمال العنف هذه، بحسب وزارة الداخلية السنغالية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.