13 يونيو 2024

رئيس مجلس النواب يمثل جلالة الملك في مراسيم تنصيب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

رئيس مجلس النواب يمثل جلالة الملك في مراسيم تنصيب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

مثل رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، اليوم السبت بأنقرة، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في مراسيم تنصيب رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان، الذي تمت إعادة انتخابه لولاية رئاسية ثالثة.

وجرت مراسيم حفل التنصيب بالمجمع الرئاسي بأنقرة، بحضور عدد من قادة الدول، وممثلي الحكومات، والمؤسسات التشريعية، والمنظمات الدولية.

كما حضر حفل التنصيب سفير صاحب الجلالة لدى الجمهورية التركية، السيد محمد علي الأزرق.

وفي وقت سابق من اليوم، أدى الرئيس أردوغان اليمين الدستورية في البرلمان التركي، ليبدأ مهامه في الولاية الجديدة رسميا، عقب تسلمه وثيقة التنصيب من الرئيس المؤقت للبرلمان.

وعقب أدائه اليمين الدستورية، زار أردوغان ضريح مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك، قبل أن يلتحق بالمجمع الرئاسي للمشاركة في حفل التنصيب.

ولدى وصوله إلى المجمع الرئاسي، انضم إلى موكب الرئيس “وحدة فرسان المراسيم”، ثم أطلقت 101 قذيفة مدفعية.

وشارك في المراسيم فرقة الأوركسترا السمفونية الرئاسية وفرقة الموسيقى التقليدية التركية وفرقة الموسيقى العسكرية التابعة للقوات المسلحة التركية.

وفي ختام حفل التنصيب، سيقيم الرئيس أردوغان مأدبة عشاء على شرف ضيوفه في قصر تشانقايا. وأول أمس الخميس، أعلنت الهيئة العليا للانتخابات في تركيا النتائج النهائية للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي جرت يوم 28 ماي الماضي، والتي شهدت إعادة انتخاب الرئيس رجب طيب أردوغان بنسبة 52,18 في المائة من الأصوات.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.