15 يونيو 2024

توقيف 3 أشخاص متلبسين بحيازة وترويج أجهزة إلكترونية يشتبه في استخدامها للغش في الامتحانات بالعيون وجرسيف

Maroc24 | جهات |  
توقيف 3 أشخاص متلبسين بحيازة وترويج أجهزة إلكترونية يشتبه في استخدامها للغش في الامتحانات بالعيون وجرسيف

تمكنت عناصر الشرطة القضائية، بكل من العيون وجرسيف، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في عمليتين منفصلتين، من توقيف ثلاثة أشخاص متلبسين بحيازة وترويج معدات وتجهيزات إلكترونية مهربة، وذلك في سياق “مواصلة الجهود المبذولة لمكافحة تهريب وترويج المعدات الإلكترونية التي يشتبه في تسخيرها في الغش في الامتحانات”.

وأوضح مصدر أمني أن العملية الأولى، المنجزة بمدينة العيون يوم الخميس، أسفرت عن توقيف تلميذ ومتدرب بالتكوين المهني، يبلغان معا من العمر 21 سنة، وهما في حالة تلبس بترويج أجهزة مهربة بغرض استعمالها في الغش في الامتحانات المدرسية، حيث تم العثور بحوزتهما على هاتفين محمولين وخمسة أجهزة وبطائق من نوع “VIP”، علاوة على سماعات لاسلكية دقيقة و201 بطارية صغيرة خاصة بالسماعات.

أما العملية الثانية التي باشرتها الشرطة القضائية بمدينة جرسيف يوم الخميس كذلك، فقد مكنت من توقيف شخص يبلغ من العمر 22 سنة، وهو في حالة تلبس بترويج جهازين مهربين من نوع “VIP” وسماعتين و33 بطارية وسلك للشحن.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم جميعا لإجراءات البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابات العامة المختصة ترابيا، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضايا المرتبطة بالغش، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.