23 يونيو 2024

وزير التربية يعلن عن رقمنة شهادة الباكالوريا بالمغرب

Maroc24 | أخبار وطنية |  
وزير التربية يعلن عن رقمنة شهادة الباكالوريا بالمغرب

كشف وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، عن خطوة جديدة تهم منح شهادات باكالوريا رقمية بتوقيع رقمي، بدءا من الموسم الدراسي 2022-2023.

وأبرز الوزير، امس الاثنين 29 ماي 2023 بمجلس النواب، خلال جلسة الأسئلة الشفوية حول الاستعدادات لامتحانات الباكلوريا التي ستجري في السادس من يونيو المقبل، أن الموسم الدراسي الحالي سيعرف الرفع من مستويات تأمين شهادة البكالوريا عبر إنتاج شهادات مؤمنة ستوفر خدمات رقمية تمكن التلميذات والتلاميذ من استعمالها في ما بعد.

وذكر أن هذه العملية تشمل التوقيع الإلكتروني عليها من لدن مدراء الأكاديميات الجهوية، كما ستسمح للتلاميذ الحاصلين عليها بالاستفادة من الخدمات التي تتيحها طبيعتها الرقمية.

ويصل عدد المترشحات والمترشحين لامتحانات البكالوريا خلال الموسم الدراسي الحالي إلى 426 ألفا، بزيادة بلغت 18 في المائة مقارنة مع السنة الماضية.

واستعرض بنموسى، الاستعدادات لامتحانات البكالوريا التي ستجري في السادس من يونيو القادم، مشيرا إلى أنه سيتم توفير 1753 مركز للامتحانات على مستوى جميع الأكاديميات، إضافة إلى توفير أكثر من 800 موضوع بخصوص في الدورتين في جميع المسالك التعليمية؛ من بينها هناك مواضيع مكيفة تهم 21 مسلكا تعليميا، خاصة بالمترشحين الذين هم في وضعيات إعاقة.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.