23 يونيو 2024

الرئاسيات التركية: سنان أوغان يعلن دعمه لرجب طيب أردوغان خلال الجولة الثانية

Maroc24 | أخبار تركيا |  
الرئاسيات التركية: سنان أوغان يعلن دعمه لرجب طيب أردوغان خلال الجولة الثانية

دعا سنان أوغان، مرشح اليمين المتطرف خلال الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية التركية، اليوم الاثنين، مناصريه لانتخاب رجب طيب أردوغان، خلال الجولة الثانية.

وقال أوغان، خلال ندوة صحفية بأنقرة، أن كمال كيليتشدار أوغلو وتحالف الأمة المعارض “لم يستطيعا إقناعه والناخبين الأتراك بمشاريعهم للمستقبل”.

وحصل أوغان، الذي كان قد ترشح عن “تحالف آتا” القومي اليميني، على 5,17 في المائة من الأصوات خلال الجولة الأولى، أي ما يقارب 2,8 مليون صوت. وهي أصوات يعتبرها المراقبون حاسمة لتعزيز فرص أي مرشح سيحصل عليها.

وسبق لسنان أوغان أن أعلن عن عدد من الشروط التي سيعتمد عليها قراره بدعم المرشح في الجولة الثانية، من بينها عدم المساس بمواد الدستور التركي التي تنص على القومية العلمانية والديمقراطية، وإعادة اللاجئين السوريين إلى بلدانهم، وإقصاء حزب الشعوب الديمقراطي (المؤيد للأقلية الكردية) من أي تحالف وقطع أي علاقة معه.

ووفقا للمفوضية العليا للانتخابات حصل الرئيس التركي أردوغان على 49,50 في المائة من الأصوات في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية (التي أجريت الأحد 14 ماي)، وحصل منافسه كمال كيليتشدار أوغلو على 44,89 في المائة.

وستجرى الجولة الثانية من الرئاسيات التركية يوم الأحد 28 ماي الجاري.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.