21 ماي 2024

نسيم بلخياط: سيارة شركة نيو موتورز هي ثمرة التميز والابتكار الذي يعرفه المغرب اليوم

نسيم بلخياط: سيارة شركة نيو موتورز هي ثمرة التميز والابتكار الذي يعرفه المغرب اليوم

أكد نسيم بلخياط المؤسس المدير لشركة “نيو موتورز”، أن السيارة التي ابتكرتها شركته المصنعة، بمصنع عين عودة (جهة الرباط-سلا- القنيطرة)، تشكل ثمرة التميز والابتكار الذي يعرفه المغرب اليوم.

وأضاف السيد بلخياط في تصريح للصحافة عقب، ترؤس صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، أمس الاثنين بالقصر الملكي بالرباط، لحفل تقديم نموذج سيارة أول م صنع مغربي، والنموذج الأولي لمركبة تعمل بالهيدروجين قام بتطويرها مغربي، أن السيارة تشكل ثمرة التميز والابتكار الذي يعرفه المغرب اليوم، وذلك “بفضل الرؤية المستنيرة لصاحب الجلالة، وللمنظومة التي يتوفر عليها المغرب حاليا مع أكثر من 250 مقاولة، ومؤسسة نكوين وبحث”.

وأشار إلى أن السيارة المغربية المزودة بمحرك “بي اس اي” المصنع بالمغرب، والتي تم تصنيع 60 بالمائة من أجزائها بالمملكة، ستوفر للمغاربة كافة امتيازات السيارات الأكثر أمانا، لافتا إلى أنها ثمرة عمل فريق طموح. وتشرف على هذا المشروع، الذي يعد إيذانا بميلاد أول علامة سيارات مغربية للعموم، كفاءات وطنية. ويعتمد خصوصا على منظومة محلية لتجهيز السيارات تطورها المملكة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.